عاجلهام

الأزهر يدين اعتداءات “اليمين المتطرف” للمسلمين واستهداف المساجد

وجه الأزهر الشريف رد عنيف ردًا على استهداف المساجد التي يقودها اليمين المتطرف في إنجلترا.، وهذه الأعمال العنيفة جاءت على خلفية انتشار شائعات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي حول هوية مرتكب جريمة “ساوثبورت”، “.كما تم الادعاء زورًا بأن المرتكب كان مسلمًا ومهاجرًا، على الرغم من عدم صحة الشائعات الكاذبة أججت العنف ضد المسلمين والمساجد في إنجلترا من قبل اليمين المتطرف..

ويؤكد الأزهر على ضرورة التصدي بحزم لهذه الهجمات التي تهدف إلى تأجيج الكراهية ضد المسلمين وبث الرعب والخوف في نفوس شريحة كبيرة من مواطني بريطانيا، كما يشدد على أهمية حماية المسلمين من اعتداءات هذا الاتجاه الخطير الذي يسعى لنشر الفوضى، وتطبيق القانون على الجميع دون تفرقة أو تمييز.

الأزهر يدين الإعتداءات على المسلمين

وأعرب الأزهر عن تقديره لموقف الحكومة البريطانية وتصريحات كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني، وإيفيت كوبر، وزيرة الداخلية البريطانية، التي تهدف إلى طمأنة المسلمين والتزامهم بحمايتهم وتعزيز حماية المساجد.

كما يشيد الأزهر برفضهم لكل مظاهر الكراهية والعنصرية التي يمارسها اليمين المتطرف ضد المسلمين وتعهدهم بتوقيع عقوبات رادعة على كل المشاركين في هذه الأحداث الفوضوية. ويقدم الأزهر شكره للشرطة البريطانية على موقفها الحازم وتصديها لهذه الحملة الممنهجة ضد المسلمين.

اقرأ أيضا: نصائح لحل الخلافات الزوجية.. مشرف برنامج التوعية الأسرية بالازهر يكشف (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى