بيزنس

الأكبر في تاريخها .. وزراة الزراعة تكشف حصيلة الصادرات الزراعية خلال العام الماضي

أوضح وزير الزراعة  السيد القصير، جهود تنمية الصادرات الزراعية المصرية وزيادة تنافسيتها، مشيراً إلى المنجزات التي تمت  في ظل الظروف العالمية الراهنة ،مشيرا إلى قيمة الصادرات الزراعية المصرية عام 2023حققت  نحو 8.8 مليار دولار، من بينها 3.7 مليار دولار للصادرات الطازجة، و 5.1 مليار دولار للصادرات المُصنعة.

بعد تجديد الثقة.. السيرة الذاتية للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي - بوابة الأهرام

وأضاف القصير ”  أن صادرات  مصر احتلت المركز الأول عالمياً في البرتقال والفراولة المجمدة،كما نوه إلى أن مصر نجحت عام 2023 في تصدير أكثر من 400 منتج زراعي إلى أكثر من 160 دولة حول العالم، جاء ذلك خلال اجتماع مع السيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي .

وأكد القصيرعلى أهمية القطاع الصناعية الغذائية حيث أنها تعد من القطاعات الواعدة، حيث تمتلك مصر إمكانات كبيرة في المجال الزراعي.

وتابع خلال حديثه أن الدولة المصرية  صدرت العام الماضي 7.5 مليون طن منتجات زراعية، وتعد هذه هي المره الأولى في تاريخها في الوصول لهذا المعدل، وإذا تم تصنيع نصف هذه الكميات سيكون هناك قيمة مضافة أعلى .

واختتم حديثه أن الدولة مستمرة في تقديم كل الدعم المطلوب لهذا القطاع، مُشيراً إلى أن التصنيع الزراعي لديه فرص واسعة جداً في هذه المرحلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى