كورة

“الأمل موجود ” ماذا يحتاج منتخب الشباب للتأهل للدور المقبل؟

خسر منتخب مصر للشباب أمام نظيره النيجيري في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للشباب.

اقرأ أيضًا:

مرتضى منصور يعلن إنهاء أزمة قيد ثلاثي الزمالك

رونالدو يخطف الأنظار بالجلباب العربي يوم التأسيس .. صور

وبهذه الخسارة يحتل منتخب مصر المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، واستقبل هدفا ولم يسجل أهداف حتى الآن في البطولة.

وتأزم موقف الفراعنة في التأهل للدور المقبل إذ حصد أبناء النيل نقطة واحدة فقط حتى الأن، فيما حسم المنتخب السنغالي  تأهله إلى ربع النهائي بعد حصد ست نقاط بالعلامة الكاملة من أول جولتين، وحصد المنتخب النيجيري 3 نقاط بعدما فاز على منتخب مصر، وتساوى منتخب موزمبيق مع المنتخب المصري بنقطة واحدة.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاثة إلى ربع النهائي بجانب الثنائي الأفضل كمركز ثالث.

سيناريوهات تأهل مصر للأدوار المقبلة.

رغم خسارة منتخب مصر أمامم نيجيريا إلا أنه مازال يمتلك حظوظ للتأهل للأدوار المقبلة، سواء كثاني المجموعة، أو ثالث المجموعة

التأهل كثاني المجموعة

يمتلك الفراعنة فرصة التأهل كثاني المجموعة في حال الفوز على منتخب السنغال في المباراة المقبلة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، مع النظر لنتيجة نيجيريا وموزمبيق، ولا بديل عن خسارة نيجيريا بفارق هدف أو اثنين على الأكثر، وفي هذه الحالة يحسم منتخب مصر تأهله كثاني المجموعة بعد التساوي مع موزمبيق في النقاط والتأهل بفارق الأهداف دون انتظار نتائج المجموعات الأخرى.

 

التأهل كثالث

في حال فوز مصر على السنغال في المباراة المقبلة، وانتصار نيجيريا على موزمبيق، لا يتمكن الفراعنة في التأهل كثاني المجموعة، حيث سيكون رصيد 4 نقاط وسيصبح ثالث المجموعة، وسيتأهل منتخب نيجيريا كثاني المجموعة.

ومن الممكن أن يصبح منتخب مصر في المركز الثالث أيضً حال فوز موزمبيق على نيجيريا بفارق الأهداف

في تلك الحالة ينتظر منتخب الساجدين نتائج المجموعتين الثانية والثالثة على أن يكون صاحب مركز ثالث في إحدى المجموعتين أقل من 4 نقاط لأن التأهل لاثنين من الفرق أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الثلاثة.

وفي حال تعادل مصر مع السنغال سيصبح رصيد منتخب مصر نقطتين، ويمتلك فرصة وحيدة للتأهل إذا كان ثالث إحدى المجموعتين يمتلك نقطة واحدة.

ويمتلك منتخب مصر فرصة ضئيلة حتى وإن خسر أمام السنغال في الجولة الختامية، في تلك الحالة يكون رصيد مصر نقطة واحدة وينتظر الفراعنة موقف المجموعتين الثانية والثالثة على أن يكون فارق الأهداف مع ثالث إحدى المجموعتين لمصلحة مصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى