أخبار وتقاريرهام

الأوقاف:ممنوع جمع التبرعات على المنابر.. ومن يخالف يُحال للمساءلة

وجهت وزارة الأوقاف المصرية تحذيرًا شديدًا لجميع الأئمة والخطباء بمنع جمع أي تبرعات تحت أي مسمى على المنبر أو استخدامه لأي غرض آخر.

الأوقاف تصدر بيانًا عاجلًا

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقـاف عبر حسابه على فيس بوك أن هذا المنع يأتي التزامًا بأحكام الإسلام الحنيف، وحرصًا على حفظ قدسية المنبر ومنع استغلاله لأغراض شخصية أو غير مشروعة.

وشدد الوزير على أنه سيتم منع أي إمام أو خطيب من صعود المنبر في حال مخالفته لهذا القرار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية أو التأديبية بحقه.

كما أكد جمعة على منع وضع أي صناديق لجمع المال داخل المساجد أو ملحقاتها أو محيطها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وطالب الوزير جميع مديري المديريات والإدارات وأجهزة المتابعة والتفتيش في الوزارة بأخذ هذا الأمر على محمل الجد والحسم، والتأكد من التزام جميع الأئمة والخطباء بهذا القرار.

يأتي هذا القرار في إطار جهود وزارة الأوقـاف المصرية لضبط العمل في المساجد والحفاظ على قدسيتها، ومنع استغلالها لأي غرض غير مشروع.

وفي وقت سابق، افتتحت وزارة الأوقـاف المصرية اليوم الجمعة 3 مايو 2024، 19 مسجدًا جديدًا في مختلف محافظات البلاد، ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل.

وتشمل المساجد الجديدة 15 مسجدًا تم بناؤها من جديد أو إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد تم صيانتها وتطويرها.

وبذلك يصل إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها منذ 1 يوليو 2023 إلى 942 مسجدًا، منها 734 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و208 مساجد صيانة وتطويرًا.

وقال الدكتور محمد عبد السميع، وكيل وزارة الأوقـاف، إن الوزارة تعمل على إعمار بيوت الله عز وجل وتوفير بيئة مناسبة للمصلين لأداء عباداتهم.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى