عاجلهام

الإسكان تواصل تكثيف أعمال البناء في العلمين الجديدة لتسليم الوحدات السكنية سريعاً

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير الأعمال في المشروعات السكنية والخدمية والترفيهية التي يجري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

وأكد أن المدينة تحتوي على مجموعة متنوعة من المشاريع السكنية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، وتتوفر بها جميع الخدمات اللازمة لتأمين حياة عالية الجودة لسكانها وزوارها.

كما أشار إلى أن المدينة تتمتع بموقع استراتيجي على ساحل البحر المتوسط، ما يجعلها وجهة سياحية محلية وعالمية، ومؤهلة للحياة على مدار العام.

وأضاف الوزير أن تسليم الوحدات السكنية في مشاريع “سكن مصر” و”الإسكان المتميز” و”الداون تاون” و”الأبراج الشاطئية” و”الحي اللاتيني” و”كمبوند مزارين” جارٍ بالفعل، مشيراً إلى تكثيف العمل في جميع المشاريع لتسريع تسليم الوحدات وتقديم الخدمات الأساسية للسكان.

وفيما يخص الأبراج الشاطئية، أفاد الشربيني بأن 15 برجاً يتم إنهاء أعمال التشطيبات بها، فيما يُستكمل العمل على تشطيب أبراج أخرى، بالإضافة إلى تشغيل المنطقة الترفيهية التجارية المطلة على البحر مباشرة، والتي تضم مجموعة من المحال التجارية ومواقف سيارات تسع آلاف المركبات.

كما تحدث الوزير عن مشروع “أبراج الداون تاون”، والذي تنفذه شركة “CSCEC” الصينية على غرار أبراج العاصمة الإدارية الجديدة. وأوضح أن المشروع يتضمن برجاً أيقونياً بارتفاع 250 متراً، و4 أبراج أخرى بارتفاع 200 متر لكل برج، ويتوسطها مشروع “كريستال لاجون”، الذي يضم بحيرات اصطناعية وعدداً من الجزر والمرافق الترفيهية والتجارية، ويحيط بها ممشى سياحي عالمي المستوى.

وفي إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، أشار الشربيني إلى تنفيذ وحدات سكنية جديدة، إلى جانب تطوير “كمبوند مزارين” الذي يمتد على مساحة 700 فدان ويطل على بحيرات العلمين والأبراج الشاطئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى