مانشيت الحكاية

البرلمان يوجه التحية لأبطال ضحوا بأرواحهم فداءا للوطن| ويؤكدون: الاحتفال بيوم الشهيد يؤكد أن القوات المسلحة لا تنسى أبناءها.. وهو أعظم الأيام في تاريخ الوطن

تحتفل مصر فى 9 مارس من كل عام، بيوم الشهيد، وهو ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء تواجده على الجبهة بين أبنائه من أبطال حرب الاستنزاف، أحيت القوات المسلحة اليوم الخميس 9 مارس 2023، هذه الذكرى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وثمن عدد من أعضاء مجلس النواب، الاحتفال يوم الشهيد، مؤكدين أنه سيظل خالدًا عبر التاريخ، وأن احتفال الاحتفال بهذه الذكرى العطرة رسالة على عدم نسيان أسر الشهداء والمصابين مهما مر عليهم من عقود.

عمرو هندي: نحتفل اليوم بأعظم الأيام في تاريخ الوطن

وفى هذا الصدد، قال النائب عمرو هندى عضو مجلس النواب: “تحتفل الدولة المصرية اليوم بيوم من أعظم الأيام خلوداً فى تاريخ وطننا وهو يوم الشهيد، لنتذكر ما قام به هؤلاء الأبطال من دفاع بالغالى والنفيس عن هذا الوطن العظيم، هذه المناسبة العظيمة إنما هى تعبير عن التقدير و الاحترام لرجال بواسل ضحوا بأرواحهم من أجل أمن وأمان واستقرار الوطن، وشهداء مصر ستظل سيرتهم خالدة فى وجداننا باعتبارهم نموذجًا عظيمًا يحتذى به الجميع فى الحفاظ على كرامة هذا الوطن”.

برلماني: الاحتفال بيوم الشهيد يؤكد أن القوات المسلحة لا تنسى أبناءها

ومن جانبه، قال النائب جمال فؤاد، عضو مجلس النواب، إن الاحتفال بيوم الشهيد يؤكد أن القوات المسلحة لم ولن تنس أبناءها المخلصين، خاصة أن هذا تجسيد لأسمى معانى الوطنية والفداء لأبطال ضحوا بأرواحهم من أجل استقرار هذا الوطن.

وأضاف فؤاد، أن الاحتفال بيوم الشهيد هذه الذكرى العطرة التى سجلها التاريخ بحروف من نور لها دلالات خاصة، أولها أن الدولة المصرية لم ولم تنس شهداءها الأبرار ودماءهم الذكية التى ضحوا بها من أجل رفعة الوطن والحفاظ على ترابه، واستعادة البطولات والأمجاد، وإحياء ذكرى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل أمن وأمان هذا الوطن.

برلماني: يوم الشهيد يعيد للذاكرة تضحيات وبطولات رجال القوات المسلحة البواسل

وقال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن يوم الشهيد الذى تحتفل به الدولة المصرية فى 9 مارس من كل عام، يعيد للذاكرة تضحيات وبطولات رجال القوات المسلحة البواسل، مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية بذكرى يوم الشهيد، متابعا: “يوم الشهيد من الأيام الخالدة فى تاريخ هذا الوطن”.

وأضاف: “فى هذا اليوم يتجدد العزم والإصرار لأبناء القوات المسلحة ونرسل لهم باقة حب ولمسة وفاء من نواب الأمة والشعب والمصرى للشهداء، وسيرة شهدائنا العطرة ستظل حية أبد الدهر ونموذجًا يحتذى به وأن هذا العطاء لن ولم ينته وأن الاحتفال بهذا اليوم من كل عام تأكيد بأن القوات المسلحة لم ولن تنس أبناءها، وكذلك الشعب المصرى وأن تضحيات هؤلاء الرجال البواسل ستظل خالدة أبد الدهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى