بيزنس

حقيقة وضع البنك المركزي المصري حدًا أقصى جديد للسحب اليومي.. تفاصيل

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، تعليمات للجهاز المصرفي، بوضع حد أقصى للسحب اليومي بقيمة 150 ألف جنيه من الحساب الواحد لأي من العملاء أو جميع الحسابات البنكية للعميل، تلك الأنباء التي وردت من بعض المواقع على وسائل التواصل الاجتماعي

البنك المركزي المصري

وفي هذا الصدد، جاء بيان البنك المركزي كالتالي: بشأن ما تداولته بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي بخصوص صدور تعليمات جديدة من البنك المركزي بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته

يود البنك المركزي التأكيد على عدم صدور أي تعليمات جديدة بخصوص السحب النقدي وأن التعليمات الصادرة بتاريخ 25 أغسطس 2022 والخاصة بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه  إلى 150 ألف جنيه

وأكد أن هذه التعليمات السارية حاليا دون تعديل، وذلك ترسيخًا لمبدأ الشمول المالي واتساقًا مع الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحفيز المتعاملين مع البنوك لاستخدام وسائل الدفع غير النقدية والتي تشمل التحويلات ووسائل وأدوات الدفع الالكترونية المختلفة والمتاحة لدى كافة البنوك.

وطالب البنك المركزي بضرورة توخي الحذر عند تداول أي أخبار خاصة بالبنك المركزي أو القطاع المصرفي.

جاءت هذه التعليمات في إطار جهود البنك المركزي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومنع عمليات التحويل غير المشروعة للأموال.

وشدد البنك المركزي  في تعليماته، على عدم وجود أي استثناءات في سحب أكثر من المبلغ المحدد سلفا، سواء كانت المعاملات التي تجري شيكات أو نقدا.

وأوضح البنك المركزي، أنه في حال اصرار العميل على صرف الشيك نقدا أو رفض الشيك، يتم رفضه من قبل الفرع البنك تحت عبارة “عدم الإلتزام بتعليمات البنك المركزي المصري”.

تمثل هذه التعليمات خطوة مهمة في جهود البنك المركزي المصري لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث من المتوقع أن تساهم في الحد من هذه العمليات.

يبدأ سريان هذه التعليمات اعتبارًا من اليوم الأربعاء، مع إلغاء كافة التعليمات السابقة المتعلقة بالسحب اليومي.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

قناة الحكاية على الواتســـاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى