أخبار وتقارير

التشديد علي الإجراءات الإحترازية.. استعدادات الجامعات لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول

استعدادات مكثفة تشهدها الجامعات خلال الفترة المقبلة وذلك حرصا علي سير وانتظام العملية التعليمية، حيث عقد الأعلى للجامعات اجتماعا لمناقشة الاستعداد لامتحانات والتشديد على إجراءات احترازية، ولا تغيير بالخريطة الزمنية للعام الدراسي ، إجازة منتصف العام في هذا الموعد

اقرأ أيضاً….

سبب بكاء لبلبة في ندوتها بمهرجان القاهرة

نجوم الفن على السجادة الحمراء في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (صور)

إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تكشف أسباب إقالة مدير المركز الإعلام

انطلق اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور رؤساء الجامعات المختلفة، والدكتور محمد لطيف، أمين المجلس، الاستعدادات النهائية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بالجامعات.

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

ويعقد الاجتماع بحضور الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، والسيد عطا، رئيس قطاع التعليم في الوزارة، وأحمد الشيخ، العضو الدائم بوزارة التعليم العالي، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة والمتعلقة بالعملية التعليمية في الجامعات والمعاهد البحثية المختلفة.

الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول 

ويعقد اجتماعه الدوري اليوم في مدينة الغردقة ، مشيرا إلى أن الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول على رأس الملفات التي سيتم تناولها اليوم خلال الاجتماع الذي سيبدأ بعد قليل .

وستنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في موعدها يوم 9 يناير المقبل، وذلك بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية خلال فترة الامتحانات واحدا من أهم الموضوعات التي سيتم تناولها والتشديد عليها.

خطة الأنشطة الطلابية

ويطلع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سيطلع على خطة الأنشطة الطلابية خلال اجتزة منتصف العام الدراسي، بالإضافة إلى التأكيد انطلاق الفصل الدراسي الثاني وفق الخريطة الزمنية المعلنة كما تطبق المقررات الدراسية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات بشأن القضايا المجتمعية.

امتحانات نهاية الفصل الدراسي

وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2023 وتنتهى فى 26 يناير 2023، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023 وتنتهى الخميس 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

أزمة التحاق طلاب الثانوية بالانجليزية في الجامعات الحكومية

 

إجازة منتصف العام الدراسي

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ستبدأ في موعدها المقرر يوم 9 يناير 2023، بينما إجازة منتصف العام الدراسي ستبدأ السبت 28 يناير 2023.
وأضاف ” عطا ” أن الجامعات والمعاهد الحكومية ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الامتحانات، بينما تستعد حاليا الجامعات لإجراء الامتحانات.
بينما كان قد شدد الأعلى للجامعات على ضرورية الالتزام بعدد من الأجراءات خلال فترة الامتحانات:

التأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية ضد كورونا.

التوسع من الاختبارات الإلكترونية وأن تكون هناك عدد من الأسئلة لقياس مهارات الطلاب.

لا بد أن تكون الامتحانات من المقررات الدراسية التي حصل عليها الطالب خلال العام الدراسي.

يجب التشديد على التنوع في الأسئلة وأن تكون في متناول الطالب المتوسط.

كليات جامعة القاهرة

وأعلنت كليات جامعة القاهرة حالة الطوارئ استعدادا لتنظيم وعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول والتى من المقرر أن تنطلق خلال الأيام المقبلة وفقا لجدول زمنى تم وضعه التزاما بالخريطة الزمنية للعام الدراسى 2022 / 2023.

وأكد عدد من عمداء الكليات الانتهاء من إعداد جداول الامتحانات واعلانها للطلاب مع وضع ضوابط تنظيم الامتحانات وشكل الامتحان مؤكدين الالتزام بما تم تدريسه فعليا من المقررات الدراسية فى الامتحانات ومواصفات الورقة الامتحانية.

موضوعات ذات صلة.. 

سبب بكاء لبلبة في ندوتها بمهرجان القاهرة

نجوم الفن على السجادة الحمراء في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (صور)

إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تكشف أسباب إقالة مدير المركز الإعلام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى