كورةهام

التصنيف الشهري للفيفا .. مصر تتراجع وتحتل المركز الـ45 عالميًا والسادس أفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة، عن تصنيف المنتخبات الشهري عن شهر نوفمبر، وذلك بعد انتهاء فترة التوقف الدولي وخوض مباريات التصفيات المؤهلة بكأس العالم 2022.

وشهد التصنيف تراجع منتخب مصر مركزًا واحدًا عن شهر أكتوبر الماضي، حيث احتل المركز 45 عالميا برصيد 1450 نقطة بعد أن كان في المركز 44، رغم تأهله للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وخاض منتخب مصر خلال شهر نوفمبر مبارايتن، تعادل أمام أنجولا وحقق الفوز على الجابون، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

فيما احتل منتخب المغرب صدارة المنتخبات الإفريقية، بتواجده في المركز الـ28 عالميًا، وبعده تونس في الـ29 ثم الجزائر 32، ونيجيريا 63، ومصر 45.

وجاء منتخب مصر في المركز السادس في ترتيب الدول الإفريقية، بعد السنغال التي احتلت المركز 20 عالميا، والمغرب المركز 28 وتونس المركز 29 والجزائر المركز 32 ونيجيريا المركز36.

وبذلك تأكد رسميا تواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني قبل إجراء قرعة الدور الثالث في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويضم التصنيف الأول منتخبات: السنغال، والمغرب، والجزائر، وتونس، ونيجيريا.

أما التصنيف الثاني فيضم: مصر، والكاميرون، والكونغو، وغانا، ومالي.

يذكر أن 10 منتخبات تأهلت للدور الحاسم وستتنافس على خمسة مقاعد مؤهلة للمشاركة في مونديال قطر.

المنتخبات ال10 المتاهلين هما منتخب الجزائر، منتخب تونس، منتخب السنغال، منتخب المغرب، منتخب نيجيريا، منتخب الكاميرون، منتخب مصر، منتخب غانا، منتخب مالي،منتخب الكونغو الديموقراطية.

ويتم إجراء قرعة بين المنتخبات العشرة وفقا للتصنيف الدولي للمنتخبات، حيث يتم تقسيم المنتخبات إلى تصنيفين، الأول يضم المنتخبات الخمسة الأعلى في تصنيف “فيفا” الشهري، والثاني يضم المنتخبات الخمسة الأقل في التصنيف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى