عاجلهام

التعليم العالي تعلن عن عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم ، عن عقد مؤتمر صحفي ظهر يوم الإثنين القادم الموافق 14 أغسطس الجاري، لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولىتنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد.

وزارة التعليم العالي تعلن نتائج التنسيق

وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات الوزارة المعنيين ومسئولي مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، ومُحرري التعليم العالي ووسائل الإعلام.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن بدء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2023، يوم السبت الموافق 25 يونيو الماضي، واختتمت يوم الخميس الموافق 7 يوليو الجاري، حيث بلغ عدد المسجلين منهم على موقع تنسيق الجامعات 2023 ما يقرب من 110 آلاف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الأولى.

ووجه دكتور أيمن عاشور وزير التعليم والبحث العلمي، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل يعلن عنها تباعا من مكتب التنسيق في بيانات رسمية، وذلك لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة لتعريف طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة المصرية الاطلاع على نتائج تنسيق المرحلة الأولى عبر موقع التنسيق الإلكتروني على الرابط التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى