أخبار وتقاريرهام

“التعليم” تؤكد استعدادها لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعدادها التام لإجراء امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، والتي تبدأ يوم 25 مايو الجاري وتستمر حتى 8 يونيو المقبل.

وصرحت الوزارة بأنها قد تسلمت لجان الإدارة تشكيل رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحانات، والتكاليف والخطابات الخاصة بهم من لجنة الإدارة المركزية اليوم الأحد 12 مايو.

وأوضحت أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام وصل إلى قرابة 750 ألف طالب وطالبة بكافة النوعيات، بالإضافة إلى 1788 طالبًا وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وذكر البيان أن إجمالي عدد مواد الامتحانات يبلغ 1902 مادة، موزعة بين 525 مادة عملية ومعملية، و 1336 مادة تحريرية. كما تضم امتحانات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 42 مادة عملية و 55 مادة تحريرية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تخصيص 151 مهمة عملية للتقييم النهائي للطلاب الدارسين البرامج المطورة ذات المناهج المبنية وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل.

وبينت الوزارة أنه تم تجهيز 2500 لجنة سير امتحان على مستوى كافة محافظات الجمهورية، مع تكليف ما يقرب من 184 ألف شخص من العاملين بأعمال الامتحانات، موزعين بين مراقبين وممتحنين وملاحظين وإداريين.

وأكدت الوزارة أيضًا تخصيص 700 استراحة لمعلمي التعليم الفني موزعة على مستوى المديريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى