أخبار وتقاريرهام

التعليم تعدل نتائج الثانوية العامة 2024 وتضيف درجتين لطلاب شعبة علمي

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تسليم نسخة معدلة من نتائج الثانوية العامة 2024 إلى مكتب التنسيق. تتضمن النسخة المعدلة إضافة درجتين لطلاب شعبة علمي الذين استحقوا هذه الزيادة. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج المعدلة على الموقع الرسمي للوزارة خلال الساعات القليلة القادمة.

نتائج الثانوية العامة 2024

كما أشار المصدر إلى أنه بإمكان طلاب شعبة علمي الدخول على موقع التنسيق وفق الحد الأدنى المسموح به لتسجيل رغباتهم في الجامعات، حيث سيتم نشر نتائج الثانوية العامة 2024 قريباً على الموقع الرسمي للوزارة.

وتأتي هذه التعديلات في إطار تصحيح الأخطاء التي تم اكتشافها في نتائج امتحان مادة الفيزياء. حيث قررت الوزارة إضافة درجتين لبعض الطلاب بناءً على تصحيح إجابة السؤال رقم 34 (نموذج أ) إلى الإجابة (ب)، والتي تم اعتبارها صحيحة في جميع نماذج الامتحان.

وفي إطار حرصها على تحقيق العدالة للطلاب، أعلنت الوزارة أنها قامت بحذف نتيجة الثانوية العامة من الموقع الإلكتروني حتى يتم تصحيح النتائج بشكل نهائي. كما قرر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق العاجل في الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التزامها الكامل بضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة وتحقيق الشفافية والعدالة في نتائج الامتحانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى