عاجلهام

التعليم تعلن عن محذوفات في مواد الثانوية العامة للدمج

مواد الثانوية العامة.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن محذوفات في مواد التاريخ والجغرافيا والاقتصاد لطلاب الثانوية العامة الدمج للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

مواد الثانوية العامة

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار تخفيف العبء عن طلاب الصف الثالث الثانوي المدمجين، مع مراعاة ظروفهم وصعوبة المواد.

وفي مادة التاريخ، تمثلت المحذوفات في الفصل الخامس المعنون “التوسع الاستعماري في البلاد العربية قبل الحرب العالمية الأولى وحتى الاستقلال”، بينما تم حذف الوحدة الرابعة في مادة الجغرافيا التي تتعلق بـ “العلاقات الدولية والنظام العالمي الجديد”، وفي مادة الاقتصاد تم حذف الفصل السادس المتعلق بـ “العلاقات الاقتصادية الدولية”.

تداولت بعض النباء بشأن تغير موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، لذلك اكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد أي تغييرات في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، وليست هناك أي نية لتعديل مواعيد الامتحانات المقررة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وأفادت الوزارة، أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يراعي التوقيت والمدة بين عقد كل مادة والأخرى التي تليها.

وأشارت الوزاة، إلى ضرورة وجود فواصل كافية بين كل مادة والأخرى في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة ليتمكن الطالب من استذكار والمراجعة الجيدة للمواضيع والدروس المقررة عليها

ومن المقرر أن يبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في عقد الامتحانات للطلاب بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو المقبل، وذلك في المواد غير المضافة للمجموع: «الإحصاء – الاقتصاد – التربية الوطنية – التربية الدينية».

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم، جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، بعد اعتماده من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى