أخبار وتقارير

التعليم تعلن موعد امتحانات الدور الثانى للطلاب الدارسين بالخارج.. تفاصيل

موعد امتحانات الدور الثانى.. كشفت وزارة التربية والتعليم عن بدء امتحانات الدور الثاني للطلاب الدارسين بنظام “أبناؤنا في الخارج”.

موعد امتحانات الدور الثانى

وذلك ابتداءً من يوم السبت الموافق 8 يوليو 2023، مؤكدة أن الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحانات هم الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول بمصر والمتقدمين للدور الثاني على نظام “أبناؤنا في الخارج”، والطلاب الذين أدوا امتحانات “أبناؤنا في الخارج” بالدور الأول ولهم دور ثاني.

طلاب دور الثاني

المستندات المطلوبة لدخول الدور الثاني

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، فإن المستندات المطلوبة لدخول الامتحانات الدور الثاني للطلاب الدارسين بنظام “أبناؤنا في الخارج” تتضمن:-

سداد رسوم مقابل خدمة الامتحان الثاني إلكترونيًا، وتقديم طلب الامتحان الثاني من خلال المنصة الإلكترونية، وتسليم أصل شهادة الميلاد وبيان درجات الدور الأول المعتمد من الإدارة التعليمية المختصة.

وبالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات “أبناؤنا في الخارج” في الدور الأول، يجب التقدم للامتحان الثاني من خلال المنصة الإلكترونية وتحديد رقم الجلوس الخاص بهم، دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو إرسال أي مستندات.

وبالنسبة لامتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين فقط، فإن الامتحانات ستبدأ في السبت الموافق 8 يوليو 2023، وتشمل الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

تقديم للامتحانات

ويتم التسجيل للامتحانات وتقديم الاستمارة الإلكترونية من خلال حساب خاص على موقع “أبناؤنا في الخارج”، وسداد مبلغ 150 دولارًا عن كل طالب يرغب في الاختبار، واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بدقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى