منوعات

التكلفة 57 دولارا فقط.. تورط شركتي “ديور وأرماني” في استخدام خامات مغشوشة

كشف تقرير أجنبي مفاجآت خطيرة بشأن تكلفة إنتاج حقائب شركات “ديور وأرمانيالتي قد لا تتجاوز 57 دولارًا فقط في حين يصل سعرها إلى5 آلاف دولار، والسر هو عمالة زهيدة من الصين تم تهريبهم عبر طرق غير شرعية.

واقتحمت السلطات الإيطالية، مصانع شركات الموضة العالمية Armani وDior، ليتبين أن الحقائب النسائية الفاخرة التي يبيعونها بـ 2780 دولارا، تكلفة تصنيعها 57 دولارا فقط، في واحدة من أكبر قضايا النصب التي تورطت فيها شركات عالمية.

واتهمت الشرطة الإيطالية الشركات بتوظيف مقاولين من الباطن يوظفون مهاجرين صينيين وغيرهم من العمال الأجانب الذين يتقاضون أجورًا منخفضة تتراوح بين 2 و3 دولارات في الساعة.

تحقيقات الشرطة البريطانية

وتشير التحقيقات إلى أن المقاولين يدفعون للعمال ما لا يقل عن دولارين في الساعة، لصنع حقائب اليد التي يبيعونها بعد ذلك بآلافالدولارات للقطعة الواحدة، وفقًا لمسؤولي إنفاذ القانون الأوروبيين.

وأثبتت التحقيقات أن شركة ديور، دار الأزياء الفرنسية الفاخرة، متعددة الجنسيات، التي يرأسها برنارد أرنو وعائلته، تتلقى رسوما بحوالي57 دولارًا لتصنيع حقيبة يد تبيعها في المتاجر بحوالي 2780 دولارًا، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وكذلك تكشف مبيعات أرماني أن المقاول يحصل على 270 دولارًا لأحد الموردين لصنع حقائب اليد التي تم بيعها بعد ذلك في سوق التجزئةمقابل أقل بقليل من 2000 دولار، وفقًا للمجلة.

بيان شركة أرماني

وفي ردها على المزاعم التي تبنتها الشرطة الإيطالية، أصدرت شركة أرماني بيانها، والتي كذبت فيه مزاعم الشرطة الشركة وأنها تطبقإجراءات المراقبة والوقاية لتقليل الانتهاكات في سلسلة التوريد.

كما أمر قضاة إيطاليون بوضع شركة تابعة لديور، وأرماني، وألفيرو مارتيني، وآخرين، تحت إدارة المحكمة بعدما  أصدرت المحكمة حكمايقتضي بأن وحدات التصنيع التابعة لها أساءت معاملة العمال المهاجرين، ويواجه 4 من أصحاب المصانع الصينيين تحقيقًا جنائيًا منفصلًا،بسبب دورهم في القضية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى