أخبار وتقاريرهام

الجامعات المصرية تستعد لاستقبال 3.7 مليون طالب مع انطلاقة العام الجامعي الجديد

تستعد الجامعات والمعاهد المصرية لاستقبال 3.7 مليون طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، الذي يبدأ يوم السبت 28 سبتمبر.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، على ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد منذ اليوم الأول لضمان انتظام الدراسة.

يضم قطاع التعليم العالي في مصر تنوعًا في المؤسسات التعليمية بوجود 27 جامعة حكومية، و35 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و9 أفرع للجامعات الدولية، و181 معهدًا.

وشدد الوزير على إعلان الجداول الدراسية قبل بدء الدراسة، إلى جانب تنفيذ الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية لتشجيع الطلاب على التفاعل مع المجتمع الأكاديمي.

من جهته، أكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، على أهمية دعم المواهب الطلابية والابتكارات وتحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق. وأشار إلى أهمية الندوات التوعوية لمكافحة الأفكار المتطرفة وزيادة وعي الطلاب بالمشروعات القومية.

وفي إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، تواصل الجامعات المشاركة في القوافل المجتمعية والمبادرات الرياضية لتعزيز صحة الطلاب وتنمية مهاراتهم، مما يسهم في إعدادهم لمتطلبات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى