عاجلهام

الحزب الجمهورى يعلن ترشيح ترامب رسميًا لخوض الانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، أن الحزب الجمهوري قد رشح رسمياً الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024. يأتي هذا الإعلان بعد ساعات

وكان قد تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال هزت العالم خلال آخر تجمع للحزب الجمهوري قبل مؤتمر تسميته مرشحاً رسمياً لمواجهة الرئيس الحالي جو بايدن، في انتخابات نوفمبر المقبل، بينما كان ترامب يبدأ خطابه تحت سماء صافية وحرارة مرتفعة، سمع دوي إطلاق نار.

اغتيال ترامب

وانطلقت أصوات فرقعة تبدو كطلقات نارية أخرى بعد 6 دقائق فقط، مما دفع ترامب للإمساك بأذنه اليمنى ورؤية الدم على يده قبل أن يسقط سريعاً على الأرض خلف المنصة.

صرخ الحشد وذهل الواقفون خلفه، فيما أسرع 6 ضباط من عناصر الخدمة السرية بالتفاف حول ترامب المصاب، بينما انطلقت موجة ثانية من الطلقات، أبقى الضباط ترامب على الأرض لمدة 25 ثانية، حتى قتل المهاجم.

محاولة قتل ترامب

استمر العديد من الحشد في الصراخ، وتقدم ضباط آخرون مسلحون بالبنادق إلى المنصة لمساعدة ترامب على النهوض ومرافقته إلى سيارته. رفع أحد الضباط ذراعه لحماية ترامب من أي طلقات محتملة بينما رفع ترامب قبضته وسط هتاف أنصاره، قبل أن ينقلوه إلى سيارة سوداء قريبة.

صرح شاهد لهيئة الإذاعة البريطانية بأنه رأى المهاجم يتسلق سطح مبنى منخفض خارج محيط الأمن وبحوزته بندقيةن مضيفا: الشاهد أن الشرطة تأخرت في الاستجابة للتحذير وأن خمس طلقات نارية انطلقت قبل أن يتمكن أفراد الخدمة السرية من القضاء على المهاجم.

وأعلنت شبكة CNN أن المشتبه به يبلغ من العمر 20 عاماً وهو من بنسلفانيا، بينما رجح خبراء عسكريون لشبكة ‘إيه بي سي نيوز’ أن السلاح المستخدم كان بندقية قنص من طراز أيه أر-15، مع القدرة على إصابة أهداف على مسافات بعيدة.

وقد أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بدء التحقيق في واقعة إطلاق النار.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

“طلقة في الأذن”.. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى