كورة

الحكام لاتحاد الكرة بعد تأخر مستحقاتهم: “عاوزين فلوسنا.. أحنا مش بنشحت”

مازالت أزمة الحكام الرياضية تسيطر على الساحة الرياضية بسبب تأخر مستحقات الحكام المصريين حتى الآن، بدءً من الدرجة الأولى حتى الثالثة.

ويسعى الحكام المصريين للحصول على مستحقاتهم وحقوقهم من خلال اللجوء إلى العديد من الطرقة المختلفة  المختلفة .

وطالب الحكام بمستحقاتهم من إدارة مباريات الأقسام المختلفة طوال الأشهر الماضية دون استجابة من مجلس الجبلاية برئاسة جمال علام.

ونشر حسين الكريمي أحد حكام الدرجة الثانية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “: الأستاذ جمال علام لو سمحت عاوز فلوسي أحنا مش بنشحت كفاية كدة”.

ومن المفترض أن يدفع مجلس إدارة اتحاد الكرة ما يقرب من 30 مليون جنيه كمستحقات متأخرة للحكام.

كيف يتم حل مشكلة الحكام؟

ناقش البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم مشكلة الحكام المصريين، وشرح الطرق التي يمكن من خلالها التغلب عليها.

وقال بيريرا :” اعترف بوجود مشكلات في تطبيق تقنية الفيديو في عدد من المباريات ، لكن الأمر ليس سهلًا كما يعتقد البعض ، فقد تم الاعتماد علي الvar في مصر منذ ثلاث سنوات فقط ، والأمر يحتاج الي التعلم والتطوير المستمر مثل ما يحدث في الدوريات العالمية”.

 

وأكمل بيريرا :” لدينا العديد من المعايير لتعيين الحكام في المباريات وهناك مباريات مقتصرة علي حكام بعينهم ، ولم اتدخل في تعديلها حتي نهاية الموسم، لكن سيتم من الموسم القادم وضع معايير جديدة سواء في التعيينات او التقييم مع زيادة قاعدة اختيار الحكام للمباريات”.

وأوضح:” ونسعى لتقيليل أخطاء الحكام خلال المسابقات المحلية سواء في الدوري الممتاز او الدرجات الادني ، مشيرًا الي ان هناك تقييم مستمر للحكام علي مدار الموسم من أجل تجنب الأخطاء ورفع مستوي الحكم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى