عاجلهام

الحكومة تعلن عن خطتها لطرح المزيد من الأصول للقطاع الخاص

أعلنت الحكومة المصرية اليوم عن خطتها لطرح المزيد من الأصول للقطاع الخاص، وذلك في إطار برنامج الطروحات الحكومية الذي أطلقته في عام 2022.

الحكومة المصرية

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده اليوم لمتابعة مستجدات تنفيذ البرنامج، أن الحكومة تسعى بشكل مستمر لاتخاذ الخطوات والإجراءات التي من شأنها أن تسهم في تنفيذ سياسة ملكية الدولة بمختلف مراحلها، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة من ذلك.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور محمود السقا، مستشار رئيس الوزراء للطروحات، تقريراً لأهم الخطوات والإجراءات المستقبلية، والجدول الزمني المقترح لاستكمال تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، المستشار الفني للبرنامج.

وأوضح التقرير أن الأصول التي تمثل أولوية في عمليات الطرح خلال الفترة القادمة تقع في عدد من القطاعات التي تتيح المزيد من فرص النمو والتوسع، مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع النقل، وقطاع الصناعة.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي قريباً لشرح ما تم في برنامج الطروحات الحكومية منذ الإعلان عنه، وكذا خطة الطرح المستقبلية، والرد على أي استفسارات بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى