سياسةهام

الحوار الوطني.. الجلسات تناقش قضايا الدين العام اليوم

تواصل لجان الحوار الوطني عقد جلساتها اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023، لمناقشة عدد من القضايا على رأسها قضايا الدين العام.

اقرأ أيضا:

الحوار الوطني.. مطالب بتحقيق الأمان الوظيفى للعامل

الحوار الوطني يناقش قضايا الدين العام

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة هبه واصل، المقرر المساعد للجنة الدين العام وعجز الموازنة بالحوار الوطني والأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن اللجنة ستستعرض رؤى المشاركين بجلسة اليوم الثلاثاء فيما يتعلق ب”الدين العام، الإشكاليات والحلول”.

وأوضحت الدكتورة هبة واصل أن اللجنة تحرص على إدارة الجلسة باستيعاب لكافة الآراء والأفكار في إطار ما يهدف إليه الحوار الوطني من أجل الوقوف على كافة القضايا التي تهم الوطن والمواطن المصري وتواجه تحدياته.

وأضافت أن اللجنة تسعى من خلال جلستها استكمال الوصول لمخرجات تلبي مستهدفات إصلاح إدارة المالية العامة وشمولية الموازنة العامة وترشيد الإنفاق وتعزيز الإيرادات، وما يحقق التوفيق بين السياسة النقدية والمالية، والمزيد من الاستقرار الاقتصادي بتوفير كافة السبل نحو زيادة الإنتاج، مؤكدة أن الملف الاقتصادي ليس بمعزل عن المحور السياسي والاجتماعي فهناك تكامل بين كافة تلك المحاور لإعلاء صالح الوطن ودعم مسيرة الإصلاح ودفع معدلات النمو الاقتصادي.

وكانت قد أعلنت إدارة الحوار، جدول الجلسات للأسبوع الخامس، والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو إلى الخميس 3 أغسطس 2023، وقالت إدارة الحوار الوطنى إنه على مدار الفترة الماضية انتهوا من انعقاد 4 أسابيع للجلسات النقاشية العامة.

وأضافت: “اجتمعنا على قلب وطن واحد خلال جلسات ممتدة؛ بهدف التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات هامة لدى المواطنين.

 

وفي سياق منفصل، ناقشت جلسات المحور السياسي بـ الحوار الوطني، قانون مباشرة الحقوق السياسية، أمس الاثنين 31 يوليو 2023

وخلال الجلسات، قال محسن عليوة، ممثل عن حزب حماة الوطن، إن القيادة السياسية تهتم كثيرا بالعمال، وهو ما يظهر في لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع العمال في مواقع العمل المختلفة التي يزورها.

وأشار عليوة، إلى أن ضرورة تحقيق الأمان الوظيفي للعامل والذي يتمثل في أجر عادل ومتغير مع التضخم وتوفير تأمين صحي وتأمين اجتماعي، بالإضافة إلى توفير ما وصفه بـ”الأمان الإنساني” والمتمثل في وجود قيادات عمالية تمتلك حسا إنسانيا وتهتم بالجوانب الإنسانية في التعامل مع العامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى