أخبار وتقارير

الخارجية: عقد مؤتمرات وجلسات لبحث كيف سيتم التعامل مع خفض الانبعاثات في قطاعات معينة

قال السفير أحمد آبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن قمة المناخ بشرم الشيخ نجحت في التواصل مع الدول الأطراف إتفاقية تغير المناخ، مشيرا إلى أن الوفد المصري نجح في التواصل مع الدول الأطراف لتحقيق أهداف المؤتمر.

وأضاف “أبو زيد”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “على مسئوليتي”، والمذاع عبر قناة صدى البلد، ويقدمه الإعلامي أحمد موسي، أن الرئاسة المصرية للمؤتمر عملت بصبر وحكمة مع الدول للحفاظ على تماسكه للتنفيذ، مؤكدا أنه تم تحديد موضوعات معينة للوزراء في قمة المناخ لتناول الموضوعات الشائكة حول الخسائر والأضرار.

وأشار، إلى أن المقترحات التي قدمها الميسرون للرئاسة المصرية لقمة المناخ تشمل بدائل مختلفة، وتابع:” رئاسة مؤتمر المناخ بدأت صياغة ورقة تمثل الحد الأدنى الذي يمكن التوافق عليه”، مشيرا إلى أن توزيع الأوراق على الدول المشاركة تعكس رؤية الرئاسة المصرية بشأن الموقف المتوافق عليه في كل الموضوعات.

وأكد، أن هناك احتياجات للدول النامية ودول أكثر تضررا من التغير المناخي وتحتاج إلى دعم، موضحا أنه سيتم متابعة تنفيذ كل القرارات التي صدرت في قمة المناخ من خلال خطة عمل، وتابع:” سيتم عقد مؤتمرات وجلسات لبحث كيف سيتم التعامل مع خفض الانبعاثات في قطاعات معينة”.

وتابع:” أن الدولة المصرية كانت مدركة لمحاولات إفشال قمهدة المناخ بشرم الشيخ”، مشيرا إلى أن الدولة المصرية نجحت في عدم الوقوع في فخ تشتيت أهداف قمة المناخ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى