أخبار وتقاريرهام

الخط الثالث للمترو يمدد ساعات عمله بدءًا من الجمعة القادمة

كشفت شركة أر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، الشركة المسئولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT، عن مد ساعات عمل محطات مترو الخط الثالث.

الخط الثالث للمترو

وسيبدأ العمل في محطات المترو من الساعة 5 صباحًا حتى 12:00 منتصف الليل، بدءًا من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024.

ويأتي هذا القرار بتوجيهات من وزارة النقل وتحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق.

وفي سياق متصل، تستعد وزارة النقل لافتتاح 5 محطات جديدة على الخط الثالث للمترو، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من المشروع.

وتشمل المحطات الجديدة 3 محطات نفقية هي “التوفيقية” و”وادي النيل” و”جامعة الدول العربية”، ومحطة علوية هي “جامعة القاهرة”، ومحطة سطحية هي “بولاق الدكرور”.

ويمتد هذا الجزء من المرحلة الثالثة للخط الثالث بطول 7.1 كم.

ومن المتوقع أن تساهم هذه المحطات الجديدة في تخفيف الضغط على محطة العتبة، وتسهيل حركة الركاب بين مختلف المناطق في محافظة الجيزة.

وفي وقت سابق، كشفت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو الأخضر بمترو أنفاق القاهرة الكبرى، عن تقليل المدة الزمنية للتقاطر بين قطارات المترو وبعضها لتكون كل 4.5 دقائق، مساء غدٍ الأحد 21 أبريل 2024.

الخط الثالث للمترو

وتهدف هذه الخطوة إلى تسهيل حركة الجماهير المتوجهة إلى استاد القاهرة لحضور مباراة الزمالك المصري ضد فريق دريمز الغاني ضمن منافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

خدمة مميزة لجماهير الزمالك

وقالت الشركة الفرنسية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “اركب الخط الأخضر الثالث واوصل محطة الإستاد في أسرع وقت علشان تشجع نادي الزمالك المصري ضد دريمز الغاني غداً في استاد القاهرة”.

وأضافت: “فريق خدمة العملاء بالمحطات مستعد لاستقبالكم بترتيبات خاصة لتسهيل الحركة والدخول والخروج من المباراة”.

قطار كل 4.5 دقائق

وأوضحت الشركة أنه سيتم توفير قطار كل 4.5 دقائق خلال ساعات الذروة، أي من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً، وذلك لتلبية احتياجات الجماهير المتوجهة إلى المباراة.

دعوة للاستمتاع بالمباراة

وختمت الشركة بيانها بدعوة جماهير الزمالك للاستمتاع بالمباراة مع الخط الأخضر الثالث لمترو الأنفاق، مؤكدة على التزامها بتقديم خدمة مميزة لجميع الركاب.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى