حوادث

الداخلية تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية ..فيديو

احتفلت وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للحماية المدنية، بمقر الإدارة بطريق مصر ـ السويس الصحراوي، وحضر الاحتفال عدد من القيادات الأمنية.
وقدم رجال الحماية المدنية عروضا قوية تبرز الكفاءة الأمنية في التعامل مع كافة المخاطر، حيث قدموا بيانا عمليا على إطفاء الحرائق والسيطرة على النيران باحترافية شديدة، وإنقاذ العالقين في المباني التي حاصرتها النيران، فضلًا عن تقديم عروض للشرطة النسائية بقوات الدفاع المدني، والتي تفاعل الحضور معها.
العروض شملت بيانات عملية في التعامل مع المتفجرات والكشف عنها، وكيفية تفكيكها بسرعة وقدرة فائقة، واستخدام الأجهزة الحديثة والمتطورة في التعامل مع المتفجرات.
وقدم رجال الحماية المدنية بيانا عمليا عن التعامل مع انهيارات العقارات وإنقاذ المواطنين، فضلًا عن نقل المصابين لأماكن آمنة، والتعامل مع الحرائق البترولية.
وشملت العروض عرضًا مبهرًا للخيالة، الذين أظهروا القدرة الفائقة في التعامل مع الأهداف والقفز من الحواجز الحديدية، فيما تم تقديم عروض للأجهزة والمعدات الحديثة التي يستخدمها رجال الحماية المدنية في التعامل مع الحوادث المختلفة.
وزع رجال الشرطة كتيبات توعية على المواطنين بالشوارع، فضلًا عن توزيع الورود، فيما يهدف الاحتفال إلى تعزيز الثقة لدى المواطنين فى الخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى