T V

مرض زاهي حواس سببه “لعنة الفراعنة”

تحدث الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، عن كواليس مرضه الأخير، مازحًا: “البعض قال لي إن المرض ده سببه لعنة الفراعنة”، وذلك في تصريحات تلفزيونية له عبر شاشة “النهار”.

وأوضح أنه أصبح يشعر بآلام في الساق اليمنى خلال إلقائه المحاضرات، مشددًا على أن بعض الأطباء نصحوه بتخفيض وزنه وتناول بعض الأدوية، إلا أنه كان هناك بعض النصائح الأخرى من قبل طبيب مصري نصحه بإجراء عملية تغيير مفصل.

وشدد على أن الأطباء أكدوا له أنه بعد “تغيير المفصل” سيعود إلى ما كان عليه خلال شهرين، موضحًا أنه أجرى العملية في مستشفى هايدلبرج في ألمانيا وتحت إشراف طبيب ألماني.

وأضاف أنه بعد إجراء العملية في ألمانيا دخل في مرحلة طويلة من العلاج الطبيعي ثم مشيًا بعكاز فترة أخرى، معقبًا: “معنديش آلام دلوقتي ولا باخد دواء، لعنة الفراعنة زي ما الناس بتقول”.

وفي وقت سابق، قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إن الحملة الوطنية التي تناشد بعودة حجر رشيد إلى مصر، نجحت في جمع 200 ألف توقيع، ولكن معظمها من الأجانب، رغم الحملات الدعائية الضخمة التي قام بها.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور” الفضائية، أن 2000 قطعة أثرية تم سرقتها من المتحف البريطاني، في حادثة هي الأولى من نوعها في التاريخ.

وأوضح حواس أن هذه الآثار لا تخص مصر فقط، بل تخص مصر والعراق ولبنان وغيرهم من الحضارات العظيمة.

وأكد حواس أنه يسعى لجمع مليون توقيع مصري على الحملة الوطنية، حتى يتمكن من الضغط على الحكومة البريطانية والمتحف البريطاني لاستعادة حجر رشيد قبل سرقته أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى