عاجلهام

الديب لـ “الحكاية” حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت في 2020 بلغ 5 مليارات دولار

أكد أبوبكر الديب، الباحث في الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية ومستشار المركز العربي للدراسات، أن زيارة الرئيس السيسي للكويت تعمل علي مضاعفة الاستثمارات الكويتية في مصر وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف الديب في تصريحات خاصة لموقع الحكاية أن العلاقات المصرية الكويتية تمثل نموذج فريد فى تاريخ العلاقات الدولية، وهناك تناغم واتفاق في معظم القضايا الإقليمية والدولية وهناك تعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والتعليمية والإعلامية والقضائية والفنية والسياحية والصحية والزراعية والاجتماعية.

وأشار الباحث في الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية أن رجال الأعمال الكويتين يستفيدون بما حققه الاقتصاد المصري من إنجازات وأرقام ومؤشرات اقتصادية فاقت كل التوقعات ونجاح مصر في التصدي لتداعيات فيروس كورونا.

وقال الديب، أن الاستثمارات الكويتية حاضرة وبقوة في كثير من القطاعات المصرية حيث تسهم الحكومة والقطاع الخاص الكويتي بشكل فاعل في تنمية وتطوير عجلة الاقتصاد المصري وتجاوزت الاستثمارات الكويتية في مصر حاجز الـ 15 مليار دولار، وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت في 2020 بلغ 5 مليارات دولار، كما تعد الكويت ثالث أكبر شريك تجاري عربي بعد السعودية والإمارات، ورابع شريك تجاري عالمي بين الدول المستثمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى