عاجلهام

الرئيس السيسي ومستشار الأمن الوطني البحريني يناقشان جهود مصر لتحقيق التهدئة بغزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى بمملكة البحرين، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

الرئيس السيسي

وقد أكد متحدث رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول تقديم رسالة شفهية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أعرب فيها عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية بين البلدين وأكد دعم البحرين لجهود مصر في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأضاف المتحدث أن الرئيس السيسى أعرب عن تقدير مصر للجهود والسياسات الملكية، مؤكدًا على استمرار التعاون لتعزيز العلاقات بين البلدين وتحقيق تطلعات الشعبين، خاصةً في ظل التحديات الإقليمية.

وفي سياق آخر، تناول اللقاء الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم التأكيد على ضرورة التهدئة وإدخال المساعدات الإنسانية، مع التقدير لجهود مصر، بينما أكد الفريق ناصر بن حمد آل خليفة على أهمية احتواء التوتر بالمنطقة والحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس السيسى اليوم “شو دونيو”، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وذلك بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جاء هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والفاو.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية د. أحمد فهمي أن اللقاء تميز بتأكيد الاعتزاز المتبادل بالشراكة الطويلة الأمد بين مصر والفاو. وقد انعكس هذا التعاون في مشروعات التنمية المتنوعة في مجالي الزراعة والغذاء، وتم توقيع اتفاقية قطرية جديدة بين الطرفين للفترة 2024-2027.

وأشاد مدير عام الفاو بالتطور اللافت الذي شاهده خلال زيارته الحالية لمصر، سواء على الصعيدين العمراني والزراعي. وأكد التزام الفاو بتكثيف التعاون المستدام مع مصر.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى