عاجلهام

الرئيس السيسي ونائبة سكرتير عام الأمم المتحدة يؤكدان على أهمية دور الأونروا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السيدة أمينة محمد، نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، في لقاء حضره الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى جانب الوفد المرافق لنائبة السكرتير العام، الذي ضم إلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، والدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.

جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون التاريخي والمتميز بين مصر والأمم المتحدة، مع استعراض الدور المصري في مختلف محاور التعاون متعدد الأطراف، خاصة في مجالات الأمن والسلم، وتغير المناخ، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كما تناول الاجتماع الأوضاع الإقليمية وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك الجهود الحالية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين. وتم التطرق أيضًا إلى الجهود المصرية المكثفة لتقديم المساعدات الإنسانية للقطاع، والصعوبات التي تواجه هذه الجهود.

وأكد الطرفان على أهمية الدور المحوري لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، مشددين على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفًا حاسمًا في مواجهة الأزمة الإنسانية الكارثية التي يشهدها القطاع في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى