عاجلهام

الرئيس السيسي يبحث مع المستشار الألماني تعزيز العلاقات بين البلدين

بحث الرئيس السيسي، خلال اتصال هاتفي، تلقاه اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، من المستشار الألماني أولاف شولتز، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

الرئيس السيسي يبحث مع المستشار الألماني تعزيز العلاقات

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، إن الرئيس السيسي وشولتز، تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وألمانيا في جميع المجالات.

وأضاف المستشار أحمد فهمي أنه تم الإعراب عن الارتياح للمستوى الذي وصل إليه التعاون المشترك، وتأكيد الحرص على الاستمرار في تعميق أطر التعاون، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري وما يتعلق بنقل التكنولوجيا والتصنيع المشترك، في ضوء المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مصر والتي تشارك فيها الشركات الألمانية.

كما تطرق اللقاء إلى استعراض تطورات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

 

وفي سياق منفصل، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل أيام، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، التي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك أعادهما الله على مصر والأمة والعربية والإسلامية بالخبير واليمن والبركات.

اقرأ أيضا:

سمير فرج: يحسب للرئيس السيسي تعزيز قدرات تأمين الحدود (فيديو)

ثورة 30 يونيو أنارت الطريق للمصريين

وقال الرئيس السيسي خلال خطابه في الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو: للتاريخ أياما لامعة كالنجوم تضئ عتمة الليل وتنير الطريق أمام السائرين وتهديهم سواء السبيل، وعلى رأس هذه الأيام الخالدة يوم 30 من يونيو 2013 حين انتفض شعب مصر العظيم ثائرا على من حاولوا اختطاف وطنهم رافضين للظلم والاستبداد.

وأضاف: الشعب المصرى أصيل يرفض اختطاف الوطن، وأعلن مصر حينها أن مصر للمصريين وتستقل بقرارها ولا تتبع إلا إرادة شعبها ومصالحه العليا، وكان الثلاثون من يونيو عنوانا عادة وحدة الوطن.

السيسي: الصمود الذي أظهره المصريين سيظل محل دراسة المفكرين

وتابع: الصمود الذي أظهره المصريين خلال السنوات العشر الماضية منذ ثورة 30 يونيو المجيدة سيظل محل لدراسة المفكرين والباحثين، مضيفا: كم من تساؤلات أثيرت على سر العلاقة الخاصة بين الشعب المصرى ومؤسسات دولته الوطنية وبين الشعب وقواته المسلحة.

واستطرد: “احتار الكثيرون في منبع هذه الإرادة الصلبة والعزيمة التي لا تلين، والتي نقلت مصر خلال أعوام قليلة من دولة تواجه تقسم وشبح حرب أهلية إلى دولة قوية ينعم أهلها بالاستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى