عاجلهام

الرئيس السيسي يستقبل “أبو مازن” ويؤكد دعم مصر الثابت للشعب الفلسطيني

استقبل الرئيس السيسي، اليوم الاثنين 31 يوليو 2023، الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، بحثا خلال اللقاء عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضًا:

اجتماع الأمناء العموميين للفصائل الفلسطينية.. شكر خاص للرئيس السيسي على استضافة العلمين للاجتماع.. ومشاركون مصر تلعب دورًا محوريًا في دعم القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي يلتقي أبو مازن

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى أن الرئيس السيسي رحب بالرئيس الفلسطينى فى مصر، مؤكدًا دعم مصر الثابت والتاريخى للشعب الفلسطينى الشقيق، ومعربًا عن ترحيب مصر باستضافة اجتماع الفصائل الفلسطينية الذى انعقد يوم أمس بمدينة العلمين الجديدة بحضور الرئيس الفلسطينى، خاصةً ما يتعلق باستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة بهدف الوصول إلى إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه؛ توجه الرئيس الفلسطينى بخالص الشكر والتقدير رئيس على استضافة مصر لهذا الاجتماع المهم، واحتضانها التاريخى للقضية الفلسطينية ولشواغل الشعب الفلسطينى، مشيرًا إلى أن اجتماع الفصائل ينعقد فى ظل تطورات حيوية دوليًا وإقليميًا وميدانيًا، ويمثل فرصة سانحة للنقاش وتبادل وجهات النظر حول السبيل الأمثل لتحقيق المصالحة الوطنية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد مناقشة سبل تنسيق المواقف والرؤى إزاء عدد من الموضوعات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، خاصةً ما يتعلق بإعادة إحياء عملية السلام، حيث تم التشديد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة واستمرار الجهود لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار لجميع شعوب المنطقة.

واستضافت مصر في مدينة العلمين ، أمس الأحد، اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، بناء على دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وبمشاركة الفصائل الفاعلة في المشهد الفلسطيني.

 اجتماع الفصائل الفلسطينية

فلسطين
فلسطين

وعلى مدار انعقاد الاجتماع، من المقرر أن تبحث الفصائل الفلسطينية خلال اجتماعها، اليوم، سبل إنهاء الانقسام، بحث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، الاتفاق على رؤية وطنية وسياسية موحدة في مواجهة الاحتلال.

وتأتي استضافة الدولة المصرية لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بناء على دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وتأكيدا على الدور المصري المحوري والتاريخي الداعم لوحدة أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

الفصائل الفلسطينية تبحث سبل إنهاء الانقسام

وتبحث الفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد، خلال اجتماعها في مدينة العلمين المصرية، سبل إنهاء الانقسام، بحث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، الاتفاق على رؤية وطنية وسياسية موحدة في مواجهة الاحتلال.

يأتي اجتماع الفصائل الفلسطينية في ظل تحديات كبيرة تواجه القضية الفلسطينية، أبرزها استمرار الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وتصاعد حدة الخلافات بين الفصائل الفلسطينية، الأمر الذي عرقل جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى