أخبار وتقاريرهام

الرئيس السيسي يهنئ الإمارات على إنجازها الفضائي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأثنين، بالإنجاز التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء، من خلال قيامها بأطول مهمة فضائية لرائد فضاء عربي، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في أبوظبي.

وأكد الرئيس السيسي أن هذا الإنجاز يعكس التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم البحث العلمي والتطوير، وتعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء.

كما أعرب الرئيس السيسي عن تهنئته لدولة الإمارات وشعبها الشقيق بهذا الإنجاز العظيم، متمنياً لهم المزيد من التقدم والازدهار.

الرئيس السيسي يهنئ الإمارات على إنجازها الفضائي
الرئيس السيسي يهنئ الإمارات على إنجازها الفضائي

وتعد مهمة “هزاع المنصوري” إلى محطة الفضاء الدولية، التي استمرت 8 أيام، هي الأطول في تاريخ الرحلات الفضائية العربية.

وخلال مهمته، أجرى المنصوري العديد من التجارب العلمية، وشارك في عدد من الأنشطة التعليمية والترفيهية.

ويعتبر هذا الإنجاز خطوة مهمة في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تعزيز مكانتها في مجال الفضاء.

وكان قد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، في أبوظبي، مع محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

السيسي يلتقي محمد بن زايد 

السيسي

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بما يلبي مصالحهما المشتركة.

كما ناقشا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية العمل المشترك للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

إعراب عن الاعتزاز بالعلاقات الأخوية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيسين أعربا عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لاسيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دولياً وإقليمياً.

وأكد الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد، على حرصهما على استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين في جميع المجالات، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعزز أمن واستقرار المنطقة.

وتأتي زيارة الرئيس السيسى إلى الإمارات في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وتأتي هذه الزيارة في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون وتنسيق على جميع الأصعدة، ورغبة في تبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة…

وتأتي هذه الزيارة في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون وتنسيق على جميع الأصعدة، ورغبة في تبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مباحثات موسعة حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

تعكس زيارة الرئيس السيسى إلى الإمارات عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وحرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

ومن المتوقع أن تتناول المباحثات بين الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأزمة الروسية الأوكرانية، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى