أخبار وتقاريرهام

مشهد مؤثر لـ الرئيس السيسي مع فتاة من ذوي الهمم: يوم القيامة خديني معاكي للجنة

في إطار فعاليات احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، من الفتاة روضة ، أحدى ذوى الهمم المشاركين في الاحتفالية، قائلا:” هطلب منك طلبين يا روضة، ممكن تسمحي لي أتشرف وآجي أسلم عليكي”، لترد الفتاة بقولها: “آه طبعا”.

الرئيس السيسي

وأضاف السيسي، خلال فعالية قادرون باختلاف: “الطلب الثاني إن يوم القيامة تقولي له يا رب هاته معانا، مش أنتِ بتقولي لي إن ربنا خلقنا بإيديه، صحيح هو اللي خلقنا بإيديه”.

وتابع:” وقعدتي تقولي أنا جميلة وكمان هو جميل، ربنا جميل أوي يا روضة، يوم القيامة ممكن تقولي له يارب هاته معانا؟”.

خلال احتفالية قادرون باختلاف، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى،  الحكومة باستحداث تقنية جديدة تمكن المكفوفين من مشاهدة أفلام السينما.

مشاهدة أفلام السينما

وجاء ذلك استجابة لطلب طفلة بقادرون باختلاف، حيث كانت الطفلة تالية قد طلبت من الرئيس السيسي ردًا على سؤال حول ما تتمناه.. أنها شاهدت فيلم كارتون أجنبي كان مصممًا بتقنية لذوي الهمم..

قائلة: “أتمنى أن تصبح الأفلام والكارتون في مصر مزودة بهذه التقنية حتى يستطيع ذوو الهمم الاستمتاع بسماع ومشاهدة الأفلام كأي شخص”.

وكانت نطلقت اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024 فعاليات النسخة الخامسة من احتفالية “قادرون باختلاف”، وهي الاحتفالية السنوية التي تُقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتسليط الضوء على إبداعات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة وإنجازاتهم في مختلف المجالات.

احتفالية قادرون باختلاف

وتُنظم هذه الاحتفالية بالتعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، إيمانًا بأهمية دمج أصحاب الهمم في المجتمع وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بفعالية في مسيرة التنمية.

وتشهد هذه النسخة من الاحتفالية العديد من الفعاليات المتنوعة، من عروض فنية ورياضية وثقافية، إلى جانب ورش عمل ومؤتمرات تهدف إلى تعزيز الوعي بقضايا الإعاقة ودعم حقوق أصحاب الهمم.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى