أخبار وتقارير

الزراعة تكثف حملاتها لمنع التعدى على الأراضي خلال العيد.. وتشدد الرقابة على الأسواق

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية أن كل القطاعات والهيئات العامة التابعة لوزارة الزراعة قامت بإعلان حالة الإستعداد القصوى من أجل استقبال عيد الأضحي المبارك.

وأكد أيضا على ضرورة التشديد على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم والأضاحى وذلك فضلا عن ضخ المنتجات والسلع الغذائية بأسعار منخفضة .

وقام بتكليف قطاع الخدمات الزراعية والمتابعين ومعهم الإدارة المركزية لحماية الأراضى بإلغاء إجازتهم من أجل المرور الدائم والمستمر لمشرفى الأحواض من أجل رصد اي حالة تعمل تحدث للأرض الزراعية ووجوب إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد من يحاول التعدي على الأراضي الزراعية

وشدد على ضرورة التواصل الدائم بين غرف العمليات في كل المحافظات وبين غرفة العمليات الأساسية في الوزارة وضرورة التنسيق مع أجهزة الشرطة لضرورة الإزالة السريعة لأى حالة تعد أو حالة بناء مخالفة.

وأكد وزير الزراعة على الهيئة العامة للخدمات البيطرية على ضرورة تكثيف الحملات من أجل رقابة الأسواق ومنافذ بيع اللحوم وذلك من أجل التأكد من صحة المنتجات المعروضة للبيع لمنع حدوث أي ضرر للمواطنين وقام بإعلان حالة الطوارئ في المجازر من أجل دعم خدمة الذبح بالمجان والحد من الذبح في الشوارع من أجل الحفاظ على البيئة.

وأكد على المسئولين عن الحدائق العامة التي تخص الوزارة وهم” الحيوان و الأورمان والأسماك” على ضرورة اتخاذ الاحتياطات والإجراءات اللازمة من أجل استقبال المواطنين في إجازة عيد الأضحي المبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى