مانشيت الحكاية

الساعات الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية| حشود من الفئات العمرية المختلفة أمام اللجان.. وكبار السن يزينون اللجان رغم ظروفهم الصحية

شهدت الساعات الأولى من انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، إقبالاً كبيراً من الناخبين على لجان الاقتراع في مختلف محافظات مصر، حيث انتشرت صور حشود كبيرة من الناخبين أمام لجان الاقتراع في كافة محافظات الجمهورية.

المرشحين للرئاسة يدلون بأصواتهم

ومنذ انطلاق الساعات الأولى من الانتخاب، حرص المرشحين في انتخابات الرئاسة على الإدلاء بأصواتهم، وهما المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، والمرشح حازم عمر.

وعقب الإدلاء بأصواتهم تفاعل كلًا منهم مع المواطنين وسط جموع عدد كبير من الفئات إمام اللجان الانتخابية.

وفي سياق متصل، حرصت  السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس السيسي، بالأدلى بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة، وذلك عقب انطلاق فعاليات اليوم الأولى للاقتراع.

الوزراء في مقدمة الحضور باللجان الإنتخابية

بينما،.حرص عدد من الوزراء  والشخصيات العامة على المشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث وصل منذ الصباح الباكر إلى مقر لجنته الانتخابية كل من:

وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي

وزير العدل المستشار عمر مروان

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها الجندي

والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

والدكتور محمد معيط، وزير المالية

وفي إطار المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حرص الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، على الإدلاء بصوته الانتخابس في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في أول أيامها داخل مصر.

وشارك أيضا خلال الساعات الأولى ، عدد من نجوم الفن كالفنانة لبلبة، وأيضا الفنانة نجلاء فتحي.

كبار السن والشباب يتصدرون المشهد

وحرص أيضا على المشاركة، وفود عديدة من المواطنين وبالأخص كبار السن والشباب الذين حرصو على المشاركة في الساعات الأولي من اليوم الأول في انتخابات

وانطلقت صباح اليوم الأحد، أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وسط إجراءات أمنية مشددة.

إقبال كبير من المواطنين

وقد شهدت اللجان الانتخابية إقبالًا كبيرًا من الناخبين منذ الصباح الباكر، حيث توافدوا على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على توفير كافة الاحتياجات اللوجستية للناخبين، حيث تم توفير لجان فرعية كافية في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم توفير وسائل النقل للناخبين في المناطق الريفية والنائية.

وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات الإشراف على الانتخابات الرئاسية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، والتي قامت بنشر قواتها في جميع أنحاء الجمهورية لتأمين عملية التصويت.

تستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر، لمدة ثلاثة أيام، من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات في موعد أقصاه يوم 14 ديسمبر الجاري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى