T V

السفير الروسي بالقاهرة: الجيش الأوكراني يستهدف مدنه.. وإذا فكرت فنلندا في الانضمام للناتو سنواجهها

اتهم السفير الروسى لدى القاهرة، جيورجى بوريسينكو، المجتمع الدولي بأنه يكيل بمكيالين مع روسيا، قائلا: “نحن لا نريد أن نقتل أحدا في كييف، ونتعامل بكل حرص مع السلميين والعسكريين الذين رموا السلاح أثناء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا”.

أضاف السفير الروسى، في لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، أن القوات المسلحة الروسية لا تستهدف مدنيين ولا تقوم بأي عمليات عسكرية في المدن والمناطق السكنية، وعلى سبيل المثال كذب الرئيس الروسي بشأن استهداف القوات الروسية للمدن الروسية، مردفا: “القوات الأوكرانية هي التي استهدفت طائرة فسقطت على المدن الأوكرانية، واتهمت القوات الروسية بهذا الواقعة”.

وتابع: “لدينا عسكريين استسلموا للجيش الروسي، وهم لدينا معززون مكرمون ولا يمسهم أي مكروه، وروسيا سوف تفعل كل ما في وسعها لحماية مصالحها وأمنها القومي، حتى لو قامت باستخدام القوة، ونحن لا نهدد أحد، وحينما صرح بعض المسئولين الفنلنديون أن يدرسوا الانضمام للناتو نحن سنواجه ذلك”.

وأكد أن الناتو يشكل تهديد مباشرا لروسيا، متسائلا: “لماذا يتمدد حلف الناتو شرقا، ونحن نلحظ على مدار 30 سنة أن هناك استهداف كبير لروسيا، وتشكل أوكرانيا تهديدا لنا لأنها أداة في يد الغرب وأمريكا، وحينما انضم القرم إلى روسيا في 2014 قطعت أوكرانيا عنها مياه الشرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى