أخبار وتقاريرهام

السكة الحديد تكشف طرق الحصول على تذاكر السفر بالقطارا

سعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى تسهيل عملية حجز تذاكر السفر على جميع القطارات، وذلك تماشياً مع سياسة التحديث والتطوير التي تتبناها وزارة النقل.

وأعلنت الهيئة عن اتاحة حجز التذاكر من خلال العديد من الطرق المختلفة، تيسيراً على جمهور الركاب وتجنباً للازدحام أمام شبابيك التذاكر. وتشمل هذه الطرق:

شبابيك التذاكر بمحطات القطارات: تبقى الطريقة التقليدية متاحة للراغبين في حجز تذاكرهم بشكل مباشر.

الحجز الإلكتروني (أون لاين): يمكن للركاب حجز تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني (هنا)  أو من خلال التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر المتاح على نظامي أندرويد  وأيفون .

مكاتب الهيئات والنقابات الحكومية: تم تخصيص مكاتب في بعض الهيئات والنقابات الحكومية لبيع تذاكر السفر على القطارات.

منظومة الدفع الفوري: يمكن حجز تذاكر السفر من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي “فوري” و”خالص” المنتشرين على مستوى الجمهورية، وذلك لكافة قطارات “تحيا مصر” وقطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية – المكيفة) بالوجهين القبلي والبحرى، بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحري بين القاهرة والإسكندرية.

وتوفر الهيئة إمكانية حجز التذاكر قبل موعد السفر بـ 14 يوم.

و يمكن للركاب سداد قيمة التذاكر باستخدام الكروت الذكية (كروت الائتمان – كروت الخصم المباشر ال Debit Card) من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني (ال POS) المتوفرة في 100 ماكينة ببعض محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.

وشددت الهيئة على ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات، حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك تذاكر.

ويجب على الركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضهم للغرامة المقررة.

تأتي هذه الخطوات في إطار حرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تقديم خدمات أفضل لجمهور الركاب، وتماشياً مع توجيهات الفريق مهندس / كامل الوزير – وزير النقل بالإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى