علوم وتكنولوجيافن
أخر الأخبار

السندريلا والعندليب في معرض القاهرة الدولي للكتاب

أعلن الكاتب محمود مطر نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، عن إجراء ندوة قريبا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لحفل توقيع ومناقشة كتابه الجديد “سعاد حسني .. القاهرة _لندن”، الذي يتعرض فيه للسنوات الأخيرة في حياة السندريلا الراحلة سعاد حسني، وهي سنوات الغربة والألم في عاصمة الضباب لندن، استنادا لاتصالاته المتعددة معها خلال هذه الفترة بالتحديد، كما يتضمن تفاصيل قطع المعونة عنها قبل أن يكتمل علاجها، حتى اللحظات الأخيرة قبل الوفاة.

على الجانب الآخر يسرد الكاتب أحمد السماحي، في كتابه ” حليم .. سيرة وأغنيات مجهولة”الذي يعرض حاليا في معرض الكتاب، تفاصيل خفية عن العندليب، وكيف صنع أسطورته الغنائية المتوجة بالخلود، وكيف استنهض بصوته وأغنياته الوطنية مشاعر أبناء جيله والأجيال التالية عليه، وقضية زواجه من السندريلا سعاد حسني، وتفاصيل الساعات الأخيرة، ووصيته.

الجدير بالذكر أن السندريلا والعندليب اسمان ارتبط كلا منهما بالاخر، حيث توفت سعاد حسني اثر سقوطها من شرفة صديقتها بلندن في 21يونيو وهو يوم ميلاد العندليب عبدالحليم حافظ، فضلا عن قصة زواج تم أو لم يتم بينهما، رغم الرحيل إلا أن الجمهور لايزال يربط بينهما ويعتبرهما رمزان للفن والحب والجمال والإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى