أخبار وتقارير

السنوسي يكشف لـ “الحكاية” مفاجآت صادمة عن أسباب حريق استوديو الأهرام

استوديو الأهرام غير مطابق لشروط السلامة المهنية

قال المهندس أسامة السنوسي، اليوم الأحد، إن استوديو الأهرام لا توجد به كافة الاشتراطات المتهلقة بالسلامة المهنية، لذا حدث الحريق وتفاقمت النيران، حتى وصلت إلى المباني السكنية.

وأوضح السنوسي، في تصريحات خاصة لـ “الحكاية”، أن الحرائق بشكل عام ناتجة عن إهمال الأماكن الصناعية والهامة، لافتا إلى أن استوديو الأهرام تحول إلى قطعة رماد لأن التجهيزات بداخله لم تكن على قدر الحدث.

وأشار السنوسي إلى أن الطقس متقلب هذه الفترة ومعظم المباني معرض للحرائق في أي وقت، لذا يجب الالتزام بالاشتراطات المهنية، موضحا أن استوديو الاهرام يحتاج إلى عزل كافة الأخشاب من خلال مواد تؤخر الاشتعال حتى يتم السيطرة على بداية الحريق.

وأضاف السنوسي أن المكان لا توجد لديه خطة طوارئ واضحة، ولا يوجد لديه فنيين متخصصين في السلامة المهنية، لافتا إلى أنه لا توجد منشأة في مصر متوفر بها كافة الاشتراطات سوى الفنادق وبعض المباني الحساسة.

وشدد السنوسي على ضرورة اهتمام الفناني بالملابس الواقية من النيران اثناء مشاهد الحرائق، ويجب مراجعة كابلات الكهرباء في كافة الاستوديوهات، وحماية الكهرباء من مياه الصرف الصحي تجنبا لحدوث ماس كهربائي.

هذا وقد اندلع حريق ظهر اليوم  داخل منطقة البنوك بأحد المولات التجارية بشارع التسعين بالتجمع الخامس مما تسبب في حالة فزع للمواطنين.

وبمجرد اندلاع الحريق داخل منطقة البنوك تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى البنك العربي الإفريقي بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس على الفور انتقلت 6 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ.

وتم وفرض كردون أمنى فى محيط الحريق داخل منطقة البنوك وتكافح قوات الحماية المدنية النيران لمنع خطر الامتداد الى المبتني المجاورة وباقى الطوابق لباقي المبني.

وتبين بالفحص أن الحريق نشب داخل البنك العربي الأفريقي بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس، ونجحت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق ، ومنع خطر الامتداد لباقي المبني، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

جدير بالذكر ان أول أمس نشب حريم هائل في استديو الأهرام، وحضرت قوات الأمن والمطافي على الفور  إلى المكان بعد الإبلاغ عن حدوث الحريق الذي اشتعل داخل الاستديو، وتحاول الحماية المدنية السيطرة على الموقف.

 

ونشر المثل الشاب محمد مهني فيديو لايف من أمام استديو الأهرام وظهر فيه حريق هائل يلتهم المكان بكامله وعلق عليه : “حريق استديو الأهرام حالًا”.

حريق أستوديو الأهرام

وانتشر خبر حريق أستوديو الأهرام عبر صفحات السوشيال ميديا، وبدأت الاستغاثات للسيطرة على الحريق، والذي لا يعلم أحد حتى الآن اسبابه، وتمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة على الحريق خلال 8 ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى