كورةهام

السولية يهدر ضربة جزاء ويمنع الأهلي من التقدم بالهدف الثالث

أهدر اللاعب عمرو السولية ركلة جزاء في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، ولمنع الأهلي من التقدم بالهدف الثالث على فريق الرجاء المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبكال إفريقيا.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والرجاء المغربي المقامة حاليا باستاد الأهلي والسلام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف للرجاء، حيث أحرز للأهلي عمرو السولية وحسين الشحات بينما أحرز للرجاء اللاعب محمد زريدة.

بدأت المباراة حماسية من جانب الأهلي عن طريق هجمات مُتتالية قادها شريف والشحات وبيرسي تاو، وامتلك الأحمر زمام الأمور فيما لعب الفريق المغربي على الهجمات المرتدة.

وتكللت محاولات لأهلي باحتساب الحكم الكونغولي ندالا ضربة جزاء للأهلي بالدقيقة 13 بعدما لجأ لتقنية الفار نتيجة لمس الكرة “يد” أحد لاعبي الرجاء، وسدد عمرو السولية ضربة الجزاء ليُحرز منها هدف التقدم للأهلي، وواصل الأهلي الضغط على مرمى الرجاء وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف ثان في الدقيقة 18 بعدما لعب ضربة رأسية ضعيفة من تمريرة جيدة لعبها له بيرسي تاو.

وقاد بيرسي تاو هجمة من ناحية اليمين ومرر كرة إلى حسين الشحات الذي أودع الكرة في شباك الرجاء مُحرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 23، وبعد الهدف الثاني للأهلي، حاول الرجاء العودة للمباراة وضغط على مرمى الشناوي مع محاولات الأهلي لتسجيل هدف ثالث، ونال محسن متولي لاعب الرجاء بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.

وقبل نهاية الشوط الأهلي نجح الرجاء في تقليص الفارق بعد إحراز لاعبه محمد زريدة هدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بهدفين للأهلي مقابل هدف وحيد للرجاء.

ويلعب الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي، ياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات، بيرسي تاو وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي في المباراة، كلاً من: علي لطفي وحمدي فتحي وحسام حسن ووليد سليمان ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني.

وجاء تشكيل الرجاء المغربي كالتالي: “الزنيتي ومذكور والهدهودي وحركاس والحداد وسوكحان وبولهرود وزريدة والمكعازي ومتولي وأحداد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى