منوعات

السياحة العلاجية في مصر.. أستاذ أمراض جلدية:”أفضل من تركيا”

في تصريحات هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذي يعرض على فضائية “إم بي سي مصر”، أشار الدكتور عاصم فرج، استاذ الأمراض الجلدية، إلى أهمية السياحة العلاجية، موضحًا بأن البلاد تتميز بهذا النوع من السياحة.

وأضاف فرج أنها تمثل كنزًا للبلاد، وأن مصر تمتلك مزايا عديدة في هذا المجال، حيث يمكن للزوار الحصول على خدمات زراعة الشعر وتجميل المناخير بأسعار أرخص من تركيا، بالإضافة إلى جودة الخدمات التي تتميز بها مصر.

كما طالب فرج بتعزيز الاهتمام بالسياحة العلاجية في مصر وتطوير الخدمات المقدمة بهذا المجال، مشيرًا إلى أهمية هذا النوع من السياحة في تنشيط الاقتصاد المصري.

شاهد الفيديو..

https://www.facebook.com/watch/?v=304672461923712

معلومات عن السياحة العلاجية

تعد السياحة العلاجية من الأنواع المختلفة للسياحة التي تتميز بها مصر، وهي تجربة سياحية مميزة تتمثل في الحصول على العلاج والرعاية الصحية في وجهات سياحية مختلفة.

وتتضمن علاج الأمراض الجلدية، وزراعة الشعر، وتجميل الأنف والأذن والحنجرة، والعلاج الطبيعي، والعلاج بالمياه الحرارية.

وتشتهر مصر بالسياحة العلاجية نظرًا لموقعها الجغرافي المميز وتاريخها العريق في الطب القديم، حيث كانت تستخدم المعابد والآثار التاريخية في علاج الأمراض.

كما أن مصر تتميز بوجود مراكز طبية ومستشفيات مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية.

وتشمل أهم مظاهر السياحة العلاجية بمصر:
– العلاج الطبيعي: حيث توجد في مصر عدة مراكز ومنتجعات صحية توفر العلاج الطبيعي والعلاج بالمياه الحرارية والعلاج بالطين والعلاج بالأعشاب الطبية.
– زراعة الشعر: توجد في مصر العديد من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر بأحدث الأساليب والتقنيات.
– تجميل الأنف والأذن والحنجرة: تتوفر في مصر خدمات تجميل الأنف والأذن والحنجرة بأحدث الأساليب والتقنيات.
– العلاج الجلدي: تتوفر في مصر خدمات العلاج الجلدي والتجميل والتفتيح بأحدث الأساليب والتقنيات.

ويمكن للسائحين الاستمتاع بتجربة السياحة العلاجية في مصر بجانب السياحة الترفيهية وزيارة المعالم السياحية الشهيرة في البلاد مثل الأهرامات ومعبد الكرنك والأقصر وأسوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى