أخبار وتقاريرهام

السيسى يؤكد التطلع لتفعيل أطر التعاون المشترك مع نظيره الزامبي

على هامش مشاركته في قمة كوميسا، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس “هاكيندي هيتشيليما”، رئيس جمهورية زامبيا، اليوم الخميس.
وفي هذا السياق، قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس “هيتشيليما” رحب بزيارة الرئيس إلى لوساكا.
وأشاد بالإنجازات التي تحققت تحت رئاسة مصر للكوميسا خلال الفترة الماضية، ومؤكداً حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع شقيقتها مصر، ودفعها نحو آفاق أرحب من العمل المشترك.
بالإضافة إلى مواصلة التشاور مع مصر بشأن القضايا والتحديات التي تواجه أفريقيا، وذلك في ظل الدور المصري الرائد تحت قيادة السيد الرئيس على الصعيد الأفريقي، وجهودها في دفع عملية التنمية وصون السلم والأمن بالقارة الأفريقية.
من ناحيته؛ أكد الرئيس السيسي، تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتفعيل أطر التعاون المشترك في شتي المجالات، خاصةً ما يتعلق بزيادة التبادل التجاري، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادلة.
بجانب التنسيق بشأن قضايا المنطقة والقارة الأفريقية، معرباً عن خالص تمنياته لشقيقه الرئيس “هتيشيليما” بالنجاح في قيادة دفة تجمع الكوميسا ومواصلة العمل على دفع أطر التعاون المشترك داخله خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى