عاجلهام

السيسي وشولتز يبحثان الأوضاع في غزة

السيسي وشولتز ..تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسر اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني أولاف شولتز، تناول متابعة مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وسبل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

السيسي وشولتز

استعرض الرئيس السيسى الجهود الدؤوبة التي تبذلها مصر للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار لحماية المدنيين، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع، بالإضافة إلى جهود مصر لتقديم وإيصال المساعدات لإغاثة أهالي غزة، وكذا إجلاء الرعايا الأجانب.

أعرب المستشار الألماني عن التقدير البالغ للدور المصري في هذا الصدد، مؤكداً موقف ألمانيا بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات.

كما تناول الجانبان سبل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث شدد الرئيس السيسي على حل الدولتين باعتباره الطريق نحو السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط.

أكد الرئيس السيسى وشولتز على تنسيق جهودهما المشتركة في هذا الإطار، وأهمية العمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في جميع المجالات.

وفي وقت سابق،

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء، على تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

السيسي وماكرون

الرئيس السيسي وماكرون
الرئيس السيسي وماكرون

جاء ذلك في إطار التشاور المستمر بين الرئيسين بشأن الأوضاع في القطاع، حيث استعرض الرئيسان نتائج الاتصالات والتحركات الدبلوماسية الدولية والإقليمية لاحتواء الموقف.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة وقف إطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية دون عوائق أو إبطاء.

من جانبه، أعرب الرئيس الفرنسي عن تثمين بلاده للدور المصري على المسارين السياسي والإنساني، لاسيما على صعيد تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، فضلاً عن استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن بلاده مستعدة لبذل المزيد من الجهود في هذا الصدد.

وفي ختام الاتصال، اتفق الرئيسان على استمرار التنسيق والتشاور بشأن تطورات الوضع في الشرق الأوسط، والعمل على حث الأطراف على إيجاد سبل لحل الأزمة، وصولاً لإحلال السلام وتطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى