عاجلهام

السيسي يستقبل نظيره الإريتري أسياس أفورقي في قصر الاتحادية

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإريتريا، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 24 فبراير 2024، نظيره الإريتري أسياس أفورقي، في قصر الاتحادية.

السيسي يستقبل نظيره الإريتري

وعند وصول الرئيس أفورقي إلى القصر، أجريت له مراسم استقبال رسمية، حيث تم عزف النشيد الوطني للبلدين واستعراض حرس الشرف.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

وتُعدّ هذه الزيارة هي الأولى للرئيس أفورقي لمصر منذ عام 2018، وتأتي في إطار حرص البلدين على توطيد العلاقات الثنائية ودعم التعاون المشترك.

وكان تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل الأردن، وذلك في إطار حرص الزعيمين على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

تمّ خلال الاتصال استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والأردن في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والسياحة والأمن. أكّد الزعيمان على أهمية التعاون الوثيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، خاصةً في ظل الأوضاع الإقليمية الراهنة.

ناقش الرئيس السيسى والملك عبد الله الثاني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أعربا عن قلقهما من تصاعد العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية. شدّد الزعيمان على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري، وضرورة بذل الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.

جدّد الرئيس السيسى والملك عبد الله الثاني التأكيد على دعمهما لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية. كما أكّدا على أهمية التنسيق والتعاون بين مصر والأردن في هذا الملف.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى