أخبار وتقاريرهام

الشركة المتحدة تعلن تضامنها الكامل مع قصواء الخلالي في مواجهة الهجوم الأمريكي

تعلن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في العالم العربي، عن تضامنها الكامل مع الإعلامية المصرية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج “في المساء مع قصواء” على قناة (cbc)، وذلك في ظل حملة الهجوم المنظمة التي تتعرض لها من قبل وسائل إعلام ومراكز بحثية أمريكية بسبب مواقفها الجريئة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وتدين الشركة المتحدة بشدة الممارسات القمعية التي تتعرض لها الإعلامية قصواء الخلالي، والتي تشمل:

  • حجب بث برنامجها “في المساء مع قصواء” على قناة (cbc).
  • إغلاق صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وتويتر.
  • شن حملات تشويه منسقة ضدها، تهدف إلى تشويه سمعتها والإضرار بمسيرتها المهنية.

وتؤكد الشركة المتحدة على دعمها الكامل للإعلامية قصواء الخلالي، وجميع الإعلاميين المصريين الذين يتعرضون لمضايقات أو هجمات بسبب آرائهم ومواقفهم. وتُعلن الشركة عن اتخاذها جميع الإجراءات القانونية والمهنية اللازمة لحماية قصواء والدفاع عن حقها، وحق جميع الإعلاميين و الصحفيين في وسائل إعلام الشركة، في حرية التعبير.

وتؤكد الشركة المتحدة على أن حرية التعبير هي حق أساسي من حقوق الإنسان، وأن حرية الصحافة هي حجر الزاوية في أي مجتمع ديمقراطي. وتُدين الشركة أي محاولات لقمع حرية التعبير أو إسكات الأصوات الحرة.

وتدعو الشركة المتحدة كافة الصحفيين والإعلاميين حول العالم للتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي، ومواجهة أي محاولات لإسكات الأصوات الحرة. وتُؤكد الشركة على أن حرية الصحافة هي مسؤولية الجميع، وأن الدفاع عنها واجب يقع على عاتق كل إعلامي وصحفي.

وتؤكد الشركة المتحدة التزامها الراسخ بدعم حرية التعبير وحرية الصحافة، وستواصل العمل على حماية حقوق جميع الإعلاميين و الصحفيين في وسائل إعلام الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى