كورةهام

الشوربجي وحش الإسكندرية.. من هو لاعب الإسكواش الذي اختار تمثيل إنجلترا بدلًا من مصر؟

انتشر الحديث في الساعات القليلة الماضية، حول محمد الشوربجي نجم لعبة الإسكواش، بعدما أعلن اختياره لتمثيل دولة إنجلترا بدلًا من مصر في المسابقات الدولية المقبلة.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي للاعبين الاسكواش المحترفين تمثيل محمد الشوربجي لإنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة والتي تنطلق غدا الثلاثاء وتستمر حتى 11 يونيو الجاري.

ويعتبر اللاعب هو أول لاعب في تاريخ لعبة الأسكواش بمصر، يقرر تغيير الجنسية وتمثيل بلد مختلفة، بعدما حقق الكثير من الألقاب باسم منتخبنا الوطني.

من هو محمد الشوربجي؟

ولد محمد الشوربجي في محافظة الإسكندرية يوم 12 يناير 1992، وقد بدأ مسيرته الاحترافية في الاسكواش بعام 2006، ويبلغ طوله 185 سم، ووزنه 82 كيلو، ويحتل حاليا المركز الثالث في التصنيف العالمي للرجال.

بداية الشوربجي

تعتبر مسيرة نجم الإسكواش في بدايتها مختلفة عن باقي اللاعبين، حيث أنه منذ بدايته نجح في تحقيق الإنجازات، وأصبح أول لاعب ينال لقب في بطولة PSA العالمية في فئة الخمس نجوم، وذلك من أول مشاركة.

وكانت هذه البداية فقط، واستطاع الشوربجي تحقيق ذاته وكتابة تاريخ من ذهب، وخاض منذ بداية مسيرته الاحترافية وحتى الآن 178 بطولة دولية.

إنجازات الشوربجي

وخلال هذه البطولات، نجح اللاعب، البالغ من العمر حاليا 31 عاما، في الفوز بـ44 بطولة دولية من أصل 71 نهائي خاضه.

وعلى صعيد المباريات، خاض اللاعب 618 مباراة، فاز فيها بـ478 وخسر 140 لقاء فقط، وهو إنجاز استثنائي للاعب.

ألقاب الشوربجي

وحقق ابن الإسكندرية الكثير من الألقاب ومن أبرزها، في بطولة العالم للاسكواش، حيث فاز بها لمرة واحدة، وذلك في نسخة عام 2017، التي لعب بمدينة “مانشستر” الإنجليزية.

أبرز البطولات

وفي البطولات الكبرى، فاز نجم الإسكواش ببطولة بريطانيا المفتوحة 3 مرات، ومثلها في بطولة هونج كونج ودورة الأبطال وقطر كلاسيك وأمريكا المفتوحة، فيما توج ببطولة ويندي المفتوحة مرتين، والجونة مرة واحدة.

ويذكر  أن لاعب الإسكواش يعمل مع فريق من المدربين البريطانيين، على رأسهم جوناه بارينجتون وديفيد بالمر ورودني مارتن.

وسبق للشوربجي أن احتل صدارة التصنيف العالمي للاعبي الاسكواش في فئة الرجال عدة مرات، علما بأن المرة الأبرز كانت في نوفمبر 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى