صحة وجمال

الشيخوخة سبب وفاة صلاح السعدني.. اعرف أسبابها والطرق الوقاية

وفاة صلاح السعدني.. رحل الفنان الكبير صلاح السعدني صباح أمس، عن عمر يناهز الـ 81 عاما، وابتعد عن الساحة الفنية خلال السنوات القليلة الماضية بشبب  معناته  فى السنوات الأخيرة من أعراض الزهايمر وأمراض الشيخوخة.

وكان سبب وفاة صلاح السعدني هو المعاناة من أمراض الشيخوخة المختلفة المرتبطة بضعف كفاءة بعض أجهزة الجسم وليس الإصابة بمضر خطير أو أزمة حادة.

ويعرض لكم موفع الحكاية بالتزامن مع وقاة السعدني طرق الوقاية من أمراض الشيخوخة وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ drugs”.

اقرأ أيضا..

الجيل “Z” يواجه أزمة منتصف العمر: هل تُعجل وسائل التواصل الاجتماعي بالشيخوخة النفسية؟

سبب وفاة صلاح السعدني

 الوقاية من أمراض الشيخوخة

مارس الرياضة

النشاط البدني مفيد للجسم والعقل و تساعد التمارين الرياضية وحتى الأنشطة مثل زراعة الزهور والتدبير المنزلي  فى الحفاظ على صحة العظام والقلب والوزن  وحماية الذاكرة والمخ من التدهور مع العمر.

ابتعد عن التدخين

يلعب التدخين دور كبير فى حدوث أمراض القلب وهشاشة العظام والسكتة الدماغية ويزيد من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ويجعل الذاكرة  ولكن الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين يمكنهم إصلاح الأضرار الناجمة عن سنوات من التدخين.


الحفاظ على وزن صحي والشكل

وزن الجسم الزائد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، وشكل الجسم يلعب دور فى الوقاية من الامراض حيث أن الرجال والنساء الذين لديهم كرش أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكرى.

بناء شبكة اجتماعية قوية

مع التقدم في السن حافظ على علاقات وثيقة ومجزية مع العائلة والأصدقاء وإنشاء اتصالات جديدة عندما يكون ذلك ممكنًا حيث تساعد في تجنب الإصابة بالخرف وتبقيك حادًا عقليًا، وتشير الدراسات أن العلاقات الاجتماعية القوية تساعدك على العيش فترة أطول.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى