أخبار وتقاريرهام

الصحة الإسبانية توضح مخاطر الطوارئ المناخية على السياحة

وجهت وزارة الصحة الإسبانية خلال الساعات الأخيرة، بقيادة هيكتور تيخيرو تحذيرات بشأن حالة الطوارئ المناخية، التي يعد خطرًا بشكل واقعي لنموذج السياحة الجماعية التقليدي، يرجع نتيجة ارتفاع في درجات الحرارة بشكل متزايد وكثرت موجات الحر، التي شهدتها البلاد والأكثر شعبية.

الصحة الإسبانية تكشف تأثير ارتفاع درجات الحرارة على السياحة

وفي حديثه لصحيفة «الجارديان» البريطانية، أوضح تيخيرو أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة دفع الوزارة إلى بدء محادثات مع السفارة البريطانية لتثقيف السياح حول أفضل السبل للتعامل مع موجات الحر، وذلك بهدف الحفاظ على سلامتهم أثناء زيارتهم.

ردًا على سؤال حول إمكانية اختفاء السياحة من إسبانيا في المستقبل بسبب حالة الطوارئ المناخية، أكد مسئول الصحة الإسبانية أن هذا يشكل خطرًا حقيقيًا، خاصة وأن العديد من المناطق السياحية الشهيرة تعتمد بشكل كبير على السياحة كمصدر رئيسي للدخل. وأشار إلى أن هناك قلقًا من أن تصبح هذه المناطق أقل صلاحية للسكن نتيجة لتكرار موجات الحر والليالي الأكثر حرارة.

كما أوضح بأن هذا الوضع، يسبب تثبيط عزيمة السياح خلال الفترة القادمة على المواطنين، بالإضافة إلي أنها ترفع من تكاليف تكييف الإقامة في الفنادق، حيث سيكون من الضروري تشغيل وحدات التكييف لفترات أطول، مما يزيد من التكاليف التشغيلية.

اقرأ أيضا: خبير السلامة والصحة المهنية بالقاهرة يكشف للحكاية أسباب حريق الموسكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى