أخبار وتقاريرهام

الصحة تكشف حالة المصابين الفلسـ.ـطينيين بالمستشفيات المصرية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مصر تستقبل مصابين فلسطينيين من قطاع غزة بشكل يومي، حيث يتم تقديم العلاج لهم على أكمل وجه، وذلك في إطار جهود مصر المستمرة لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

الصحة تؤكد استقرار حالات الفلسطينين

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحه والسكان أن جميع الحالات التي يتم علاجها في المستشفيات المصرية بحالة جيدة ومستقرة، وتتلقى العلاج بشكل منتظم، وذلك بفضل تجهيز المستشفيات المصرية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، وتوفير الكوادر الطبية والصحية المؤهلة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحه والسكان إلى أن مصر أنشأت ما يقرب من 37 مستشفى ما بين مستشفيات ميدانية ومتنقلة ومستشفيات قائمة بذاتها، لتكون ملاذا للجرحى والمصابين الفلسطينيين

حيث جهزت وزارة الصحه والسكان ما يقرب من 11000 ألف سرير داخلى و1700 وحدة عناية مركزة و150 سيارة إسعاف متطورة وقادرة على المنوارة في إسعاف الحالات المصابة بشكل سريع.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الصحه والسكان أنه تم نشر 38 ألف طبيب و25 ألف ممرضة للعمل في خدمة الجرحى والمصابين الفلسطينيين، مؤكدا أن مصر لديها مقدرة كبيرة على استقبال أي عدد من الحالات المرضية والجرحى الفلسطينيين.

وتأتي هذه الجهود المصرية في إطار التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه في محنته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى