T Vصحة وجمالعاجلمانشيت الحكاية
أخر الأخبار

تكلفة علاج الضمور العضلي يتراوح بين 2.5 إلى 3 ملايين دولار

أكدت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة، أن قيمة العلاج لمرض ضمور العضلات الشوكي يترامح من 2.5 إلى 3 مليون دولار، مشيرة إلى أن العلاج ليس قاصر على الحقنة التي يتلقها الطفل المريض، بل هناك أمور أخرى متعلقة بالتحاليل والمتابعة.

وأضافت “هالة زايد”، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج “الحكاية”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة “mbcمصر”، أن المراكز الـ24 التي افتتحتهم الوزارة في مختلف أنحاء الجمهورية تم مناظرة 25 حالة من بينهم 8 حالات مناسبين لتلقى العلاج، وتابعت:”وحالة مش مناسبة 16 حالة تحت التقييم والمتابعة”.

وأشارت إلى أن الوزارة قامت بتخصيص أماكن لفحص مرضي ضمور العضلات الشوكي  واعطائهم العلاج المناسب لهم، وذلك فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن مبادرة علاج الضمور العضلي، مؤكدة أنه تم تجهيز 3 أمكان للحقن  في معهد ناصر وجامعة عين شمس والجلاء ..ونهدف إلى عمل فرق وأطقم عمل على أعلى مستوى.

وتابعت وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية التي أطلقت مبادرة 100 مليون صحة وغيرها من المبادرات الصحية الكبرى، فتحت ملفات شائكة من أجل الحفاظ على صحة المصريين، موضحة أنه خلال الفترة الماضية تم فتح ملفات لا يمكن لأحد كان يأتي بالقرب منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى