أخبار وتقاريرهام

نقابة الصحفيين تشكر الدولة المصرية على تسهيل دخول الصحفي وائل الدحدوح للعلاج

شكرت نقابة الصحفيين المصرية، اليوم الثلاثاء، الدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل الصحفي وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج.

دخول الصحفي وائل الدحدوح مصر

وأوضحت النقابة في بيان لها أن الدحدوح وصل إلى الجانب المصري من معبر رفح، وتواصلت النقابة معه للاطمئنان عليه.

وأكد الدحدوح، في تصريحات للنقابة، أنه يشكر الدولة المصرية ومجلس النقابة وكافة الصحفيين المصريين على دعمهم له وللقضية الفلسطينية، كما يشكر زملاءه في قناة الجزيرة على دعمهم له.

وأضاف الدحدوح أنه سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه.

وأكدت النقابة أنها تشدد على مطالبها المستمرة بوقف العدوان الصهيوني على فلسطين ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة، كما تشكر كل أجهزة الدولة المصرية ومن بذل جهدا للمساعدة في قضية وائل الدحدوح وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

وكان وافق مجلس نقابة الصحفيين المصري، برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، على توصية مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية، بترشيح الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح للحصول على جائزة “حرية الصحافة”، عام 2024، كرمز لصمود الصحفيين الفلسطينيين، في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم، وآلة حربه الوحشية.

جاء ترشيح الدحدوح تكريمًا لشهداء الصحافة الفلسطينية، الذين دفعوا حياتهم ثمنًا لنقل الحقيقة، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. كما جاء تقديرًا لتضحية الدحدوح الشخصية، ودوره المهني، بعد أن ضرب مثلًا في التضحية من أجل نقل الحقيقة، وبعد أن دفع ثمن إخلاصه لمهنته باستهداف زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده ارتقوا شهداء، لكنه أصر على أداء دوره المهني، ومواصلة عمله الصحفى بعدها، وهو ما كرره بعد استهدافه بشكل مباشر هو وزميله الشهيد سامر أبو دقة، وكذلك بعد ارتقاء نجله الزميل الصحفي حمزة الدحدوح.

وتعد جائزة “حرية الصحافة” من أهم الجوائز التي تقدمها نقابة الصحفيين المصريين، وتمنح للصحفيين، الذين يؤدون دورًا بارزًا في الدفاع عن حرية الصحافة، سواء بكتابتهم، أو عملهم الصحفي، أو مواقفهم، أو أنشطتهم الفكرية والنقابية، أو ممن يتعرضون للضغوط بسبب دفاعهم عن حرية الصحافة، وحقوق الصحفيين.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى