أخبار وتقارير

الصيادلة: حقنة هتلر مضاد حيوي وكورتيزون وبتضعف المناعة 

أكد الدكتور أحمد دومة، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن حقنة هتلر قديمة وطفت على السطح خلال الفترة السابقة؛ لانتشار حالات مصابة بالبرد أو فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المريض المصري يتعامل مع الدواء بطريقة غير مسبوقة أو معتادة في العالم، وتابع:” أن المصريين بإمكانهم الحصول على أدوية لا تصرف إلا بروشتة بحرية تامة”.

وأضاف “دومة”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحكاية”، والمذاع عبر قناة ام بي سي مصر، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن الحقنة تتكون من مضاد حيوي مضاف إليها كورتيزون وأحد مضادات الالتهاب، مؤكدا أن أدوار البرد والإنفلونزا وكورونا عدوى فيروسية في الأساس، في حين أن المضادات الحيوي تهاجم العدوى البكتيرية، والكورتيزون يؤدي إلى إضعاف مناعة المريض.

وأشار إلى أهمية عدم تعرض مرضى حساسية الصدر لجرعات مضادات الالتهابات والمسكنات، محذرًا من أن عواقب تلك الخلطة بالنسبة لمريض حساسية الصدر صحية وخيمة وقد تعقد الأمور بالنسبة لهم.

وتابع:” أغلب من ينتجون تلك التوليفة من غير الصيادلة ودخلاء على المهنة، زاد انتشارهم في المناطق الريفية والعشوائية”، مضيفًا أن النقابة في مجالسها المختلفة تشدد على أهمية ممارسة الخريجين والحاصلين على ترخيص من وزارة الصحة للمهنة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى